أخبار حضرموت

ترتيب إجراءات وصول منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية #السعودية

​المكلا ( حضرموت 21 ) خاص


ناقش يوم أمس الثلاثاء نائب وزير النفط والمعادن الدكتور ، سعيد الشماسي ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي مع المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس/ سالم علي باسمير، ناقشوا الترتيبات والإجراءات المتعلقة بوصول البواخر التي تحمل منحة المشتقات النفطية المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وهي المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء والطاقة  بمحافظة حضرموت. 


وخلال اللقاء الذي عقد بمؤسسة موانئ البحر العربي (ميناء المكلا)  أكد المهندس باسمير أن المؤسسة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لدخول الباخرتين القادمة من محافظة عدن إلى أرصفة ميناء المكلا في موعدها المحدد، حيث ستصل الباخرة شط العرب محملة بمادة المازوت (٨٤٠٠) طن، والباخرة زابيل محملة بمادة الديزل (٩٨٠٠) طن. 


وقام نائب وزير النفط الشماسي بمعية وكيل المحافظة العمودي بجولة ميدانية تفقدية في أرصفة ميناء المكلا للاطلاع عن كثب على الاستعدادات التي يجري تحضريها لوصول ناقلتي المشتقات النفطية. 


وكان الأشقاء في المملكة العربية السعودية قد أعلنوا عن مكرمة سعودية لتوفير المشتقات من وقود الديزل والمازوت لمحطات توليد الكهرباء والطاقة  لعشر محافظات يمنية محررة من ضمنها محافظة حضرموت . 


ولقيت المكرمة السعودية ترحيبا رسميا وشعبيا كبيرين في بلادنا ، إذ ستسهم في حل مشكلة الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي نتيجة الوقود في المحافظات المحررة 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: