اخبار عدنمحليات

#حكومة معين عبدالملك تلغي الـ30% #الزيادة برواتب موظفي الدولة المقررة سابقاً

عدن(حضرموت 21)خاص
نقل مسؤول رفيع بحكومة معين عبدالملك ان رئاسة مجلس الوزراء ابلغ الوزارات ومكاتب المالية بتعميم إدراي يشمل الغاء العمل بكشوفات زيادة 30% في مرتبات الموظفين. 
وقال المسؤول الذي طلب التحفظ عن اسمه بأن الحكومة في لقائها الاخير أقرت الغاء صرف ال30 % لكن لم يتم إعلان ذلك في الخبر المنشور بوسائل الاعلام حول اجتماع رئاسة الوزر وتم حجب الخبر لكي لا يثير غضب الموظفين.
وقال المسؤول ان الحكومة زعمت أنها الغاء الزيادة في المرتبات بسبب تمكن الحكومة من تخفيض سعر صرف العملة بمقابل الدولار والريال السعودي ولا داعي للزيادة في المرتبات، بحسب تعبير المسؤول الحكومي.  
وكشف ان من يقف خلف القرار هو رئيس الوزراء معين عبدالملك بناء على اساس ان الحكومة تعيش في وضع مالي صعب وعليها التقشف. 
 ويعتبر هذا القرار الذي اتخذ بالغاء زيادة الـ 30% قرار يستهدف الموظفين ويقطع امالهم بحصولهم على زيادة بالمرتبات التي لم تعد تكفي لتوفير مواد غذائية لأسر الموظفين. 
الجديد بالذكر ان الحديث عن التقشف الذي كرره رئيس الوزراء معين عبدالملك يبدو سيطبق على الموظف وراتبه وليس على الحكومة واعضائها وطواقمها التي تتسلم مرتبات بعشرات الاف الدولارات شهريا والموظف فقد اكثر من 70% من مرتبه مع انهيار العملة. 
وتشير مصادر إلى ان رئيس الوزراء معين عبدالملك سيكون أسوأ من بن دغر طالما بدأ قراراته بالغاء الزيادة المقرة لمرتبات الموظفين كما انه اقل خبرة من بن دغر ورجل ليس اقتصادي بقدر ما هو رجل سمسار سياسي لا اقل ولا أكثر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: