مجتمع مدني

تدشين #مهرجان اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية الثاني بوادي #حضرموت

سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي يوم أمس فعاليات مهرجان اتحاد الملتقيات التطوعية بحضرموت الوادي الثاني وتكريم الشباب المتطوعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام للعام المنصرم 1439هـ والذي سيستمر على مدى 9 أيام ستنظم خلالها جملة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية وندوات ومحاضرات توعوية التي ينظمه الاتحاد للسنة الثانية على التوالي.

وفي حفل التدشين أشاد الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي بما قدمه اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بحضرموت الوادي وعكست نشاطها وأعمالها ليس على صعيد حضرموت الوادي بل على مستوى الوطن في صورة جمالية بما قدموه في خدمة حجاج بيت الله الحرام على مدى عاميين متتالين.

وأشار التميمي بأنه لن تبنى حضرموت إلى بقبول بعضنا البعض واتحاد الملتقيات الشبابية كان أنموذج في لم شباب مديريات حضرموت الوادي تحت مسمى واحد بروح المحبة والتعاون وتوحيد الجهود والعمل التطوعي.

فيما أوضح في حفل التدشين المشرف العام على مهرجان الاتحاد التطوعي الثاني رئيس اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بحضرموت الوادي علي صالح بن سعد بأن هذه الاحتفالية تأتي متزامنة مع ذكرى مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم والذكرى 51 للاستقلال الوطني والاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، لافتاً بأن الفعاليات ستنطلق من يوم السبت القادم تستمر على مدى 8 أيام بمشاركة جميع الملتقيات الشبابية بمديريات الوادي وتختتم بحفل كبير سيتم فيه تكريم الشباب المتطوعين المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام للعام المنصرم إضافة إلى تكريم افضل مبادرة تطوعية في كل مديرية والمبادرة الأفضل على مستوى الوادي وسيتم السحب على جوائز المهرجان وأبرزها عمرة الى بيت الله الحرام.

فيما تحدث في حفل التدشين كل من محمد عبيد المنصوري أمين عام الاتحاد ومراد جمعان بريكان عضو الهيئة الادارية للاتحاد، موضحين بأن الاتحاد ومنذ تأسيسه يعمل تنمية الشباب وتطوير معارفهم ومفاهيمهم حول العمل التطوعي والجانب الاجتماعي في خدمة المجتمع والتواصل، مؤكدين بأنه خلال المهرجان سيتم تنفيذ 10 دورات تأهيلية لأعضاء المنتديات والملتقيات الشبابية بالمديريات ومحاضرات وندوات حول اهمية العمل التطوعي.

أضافة الى برامج إذاعية في الطوابير الصباحية بمختلف مدراس التعليم الاساسي والثانوي بالوادي حول العمل التطوعي.

فيما سيقدم كأس اليوم العالمي للتطوع في مباراة سيئون والسلام بالغرفة ضمن بطولة كأس حضرموت وإقامة سباق الضاحية للملتقيات والفرق الطوعية وتختتم الفعاليات بحفل ختامي يوم السبت القادم 8 ديسمبر 2018م.

وسيتم عرض فيه ربورتاج لمل مديرية عن الاعمال التطوعية وتكريم الشباب المشاركين في خدمة الحجاج بميناء الوديعة البري لعام 1439هـ والسحب على عدد من الجوائز للحاضرين بالحفل من الرعاة للمهرجان والذي بلغ عددهم 31 من الشركات والمؤسسات والوكالات والمنظمات وابرزها عمرة لبيت الله الله الحرام.   

حضر حفل التدشين المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة علي يسلم باشعيب ومفوّض مفوّضية الكاشفة والمرشدات القائد فهمي مطران العامري مدير إدارة الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم وممثلي عن مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ومسئولي المنتديات الشبابية بمديريات حضرموت الوادي وممثلات عن اتحاد نساء اليمن وقيادة اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بحضرموت الوادي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: