مجتمع مدني

#اليمنية تدشن أولى رحلاتها لطائرتها الجديدة #سقطرى إلى #مطار_سيئون الدولي

سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

دشنت الخطوط الجوية اليمنية صباح اليوم طائرتها الجديدة الأير باص A320 التي اطلقت عليها اسم (سقطرى) في اول رحلاتها الى مطار سيئون التي اضيفت الى اسطولها مؤخرا وتسع 181 راكباً.

حيث هبطت على مدرج مطار سيئون الدولي وعلى متنها العديد من قيادات الخطوط اليمنية وكان في استقبالها وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى قائد لواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس ومدير عام مطار سيئون الدولي المحامي علي حسن باكثير وممثلي قيادة التحالف العربي بحضرموت الوادي والصحراء وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.

وفي مراسيم حفل التدشين عبر الوكيل الكثيري عن سعادته بإضافة الطائرة الجديدة التي ستخفف اعباء المسافرين، مباركاً للخطوط الجوية اليمنية تدشين أولى رحلاتها عبر الطائرة الحديثة (سقطرىA320 ) وتكون أول محطاتها مطار سيئون الدولي، معبراً عن سعادته بأن تأتي هذه المناسبة تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى 51 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر.

وبدوره أوضح مدير إدارة الاعلام بالخطوط الجوية اليمنية سلام جباري بأن طائرة (سقطرىA320 ) هي الثالثة من نفس الطراز والخامسة في التشغيل من أصل 12 طائرة، وتعد من الطائرات الحديثة والمعدة الكترونيا بمواصفات مميزة ستسهم في خدمة الملاحة ورفد الاقتصاد الوطني، إضافة الى تشغيل محطات جديدة بعد أن يتم التواصل مع هيئة الطيران في مسقط ولبنان وأثيوبيا آملا أن يكون هناك تجاوب لفتح تلك الخطوط.

وأشار الجباري في حديثة رداً على سؤال وجه له بأن الخطوط الجوية اليمنية لا تزال في شراكة مع الخطوط السعودية بنسبة 51% للشركة اليمنية و49% للشركة السعودية.

واحتفالاً بالمناسبة أعلنت الشركة عن فوز المواطن عبدالعزيز أحمد المشرفي بتذكرة سفر مجانية عبر الخطوط اليمنية وتم تسليمها في الحفل بصالة مطار سيئون الدولي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: