محليات

صنعاء : ميليشيا الحوثي تعذب صحافيين في سجن الامن السياسي حد #الاغماء

صنعاء ( حضرموت21 ) متابعات 

قالت امهات المعتقلين في بلاغ نشر في وكالات اخبارية إن ميليشيات الحوثي قاموا بتعذيب اربعة من الصحفيين المعتقلين في سجن الامن السياسي بصنعاء .

وبحسب البلاغ الذي نقل على لسان اهالي المعتقلين فإن كلاً من”صلاح القاعدي وأكرم الوليدي وحارث حميد وعصام بلغيث” تعرضوا لتعذيب شديد حيث قام الحوثيون بنزع ملابسهم وتركهم لأكثر من أربع ساعات في البرد القارص، حتى أغمي على الصحفي صلاح القاعدي.

وقال البلاغ “إن استمرار جماعة الحوثي المسلحة اختطاف الصحفيين لما يقارب الأربعة الأعوام، واستمرار الاعتداء عليهم بشكل مستمر، وانتهاك إنسانيتهم دون رادع قانوني أو إنساني، يستدعي العمل العاجل من كل المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم، ومعاناة الالآف من المختطفين والمخفيين قسراً.”

وناشدت أمهات المختطفين “الأمم المتحدة ومبعوثها مع كل جهودهم الحثيثة الحالية ومساعيهم الإنسانية، إنقاذ الصحفيين المختطفين قبل البدء بأي مشاورات”.

وقال البلاغ “في حين تستطيع كل الأطراف اليمنية وضع شروطها المسبقة تضع الأمهات أمنياتهن، فالحرية كما هي حق إنساني هي لبنة أساسية في بناء السلم الإجتماعي والسلام الشامل.”

وحمل البلاغ “ميليشيات  الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع الصحفيين المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها وطالبت بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط أو مقايضة.”

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: