بقية المحافظات

مهرجان خطابي وعرض عسكري بمديرية لودر بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد

لودر (حضرموت21) خاص

اقيم اليوم بقيادة اللواء 115 مشاة بمدينة لودر حفل خطابي وعرض عسكري بمناسبة الذكرى الواحده والخمسين ليوم الاستقلال المجيد الثلاثين من نوفمبر.

وفي الحفل القيت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة القاها وكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحماء نقل في مستلها تحياتي ابناء محافظة ابين إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي بهذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها شعبنا اليمني بطرد اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب الطاهرة بعد اربع سنوات من الكفاح ضد قوات الاحتلال قدمت فيها قوافل من الشهداء على طريق الحرية والاستقلال ،. والتي سطر فيها الابطال صور مشرقة من التضحية والاستشهاد.

فيما القى وكيل وزارة الداخلية احمد علي مسعود كلمة هنئ فيها الجميع بعيد الاستقلال، مؤكدا ان مديرية لودر قدمت العديد من التضحيات وخير الرجال الشجعان دفاعا عن الحرية والانعتاق من الاستعمار البريطاني، مشيدا بالعرض العسكري المهيب الذي قدمته عدد من الوحدات العسكرية في اللواء 115 مشاة وكانت في قمة الاداء العسكري الرائع.

وأكد على اهمية زيادة برامج التدريب القتالي واليقظة القتالية العالية لجميع منتسبي اللواء، وقال احمد علي مسعود ان ماشاهدناه اليوم يشرف المنطقة العسكرية الرابعة ويثبت ان القيادة ان صلحت يصلح الافراد.

كما القى شيخ المناضلين وعضو مجلس الشورى الشيخ علي محمد القفيش كلمة زف فيها التحيات لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ شعبنا اليمني، مشيرا ان فخامته كان قد شرف هذه المديرية عندما كان قائدا سرية دروع في عام 72م واليوم نعاهد فخامته اننا معه على الدرب سائرون لبناء جيش قوي يحمي ويدافع عن حوض الوطن.

هذا وقد قدمت وحدات رمزية من اللواء عرضا عسكريا مهيبا عكس روح التدريب القتالي العالي لمنتسبي اللواء واكد عزيمة الضباط والصف والجنود على تنفيذ كل المهام العسكرية بمعنوية عاليه والرد بقوة على اعداء الوطن من عصابات حوثية انقلابية متمردة والعصابات الخارجة عن القانون. .حضر الحفل رئيس عمليات محور ابين العقيد محمد محسن العطوي وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف علي القفيش ومدير الاستخبارات العسكرية العقيد محمد محمد مقريح وعدد من القيادات الامنية والعسكرية ومدراء مكاتب الوزارات والمشائخ والاعيان.

*من فضل الشبيبي

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: