مجتمع مدني

“بدعم #الهلال_الأحمر_الإماراتي” #المحافظ سالمين و #السفير الغفلي يفتتحان سوق السمك وسوق الخضار ومركز للخياطة بمديرية #المنصورة 

عدن(حضرموت 21)خاص: عبدالسلام هائل – تصوير: زكي البوسفي 
قام صباح اليوم محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى بلادنا سالم الغفلي بتدشين سوق الخضار لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات بمنطقة كابوتا بمديرية المنصورة و الذي تم تأهيله ودعم المستفيدين منه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي ليستفيد منه نحو (100) أسرة وقد طاف الأخ المحافظ وسعادة السفير يرافقهم محمد عمر البري مديرعام مديرية المنصورة  باجنحة السوق المختلفة الذي يحوي عددا من المحلات المخصصة لبيع الخضار بجميع أنواعها والتي يتولى العمل فيها المستفيدون من ابناء الشهداء وذوي الاحتياجات.
كما قام محافظ عدن احمد سالمين والسفير الإماراتي سالم الغفلي بتدشين العمل في سوق السمك والذي يقع بنفس المكان واطلعوا على مستوى دقة أعمال التأهيل للسوق وما حواه المبنى من محلات خاصة لبيع السمك وشبكة تصريف المياه وغيرها وقد اشاد المستفيدون من أسر وابناء الشهداء وذوي الاحتياجات من الأسر العفيفة بدعم الهلال الأحمر الإماراتي لهذه المشاريع التي تعطي الفرصة للمستفيدين من تحسين وضعهم المعيشي والاقتصادي من خلال توفير مصدر رزق ودخل دائم للاسرة.
وفي مدرسة نشوان بمديرية المنصورة قام محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع وسعادة السفير سالم الغفلي سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بتدشين العمل بمعمل صناعة أمل للخياطة لأسر الشهداء والاسر العفيفة  والذي تم تزويده من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بنحو (50) ماكينة خياطة مخصصة للعنصر النسائي من أسر الشهداء والأسر المتعففة وقدابدت المستفيدات  شكرهن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً ولمعالي سفير الامارات في بلادنا وفريق الهلال الأحمر الإماراتي الذين قدموا دعما لامحدود لبلادنا وخاصة لرعاية وأسر الشهداء وفي المقدمة هذه المشاريع الخيرية والإنسانية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر محافظ محافظة عدن عن شكره وقيادة السلطة المحلية وكل ابناء العاصمة عدن للاشقاء في الامارات العربية المتحدة ولسعادة السفير سالم الغفلي الذي تحمل عناء السفر ليساهم معنا في افراحنا واحتفالاتنا بعيد الاستقلال الوطني ولتدشين ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع  الصحية و الخيرية، وهي جزء بسيط مماقدمه الاشقاء ومازال يقدمو نه لاخوانهم في مدينة عدن واليمن بشكل عام.
إلى ذلك عبر سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن ان زيارته جاءت لمشاركة ابناء الشعب اليمني بعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر.
وجدد التأكيد على حرص قيادة دولة الإمارات في مواصلة الدعم لاشقائهم في اليمن خصوصاً في المحافظات المحررة ومدينة عدن بشكل خاص.
وأشار الى وجود متابعة واهتمام خاص من قبل سمو الأمير محمد بن زايد لتنفيذ مشاريع برنامج توفير مصدر دخل ورزق دائم لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات من الأسر العفيفة والذي ينفذه الهلال الأحمر الإماراتي والذي سيشمل ألف مستفيد في مديرية المنصورة بالاضافة إلى بقية المديريات والمحافظات المحررة.
وقد حضر محافظ عدن وسفير دولة الإمارات الحفل الطلابي المتواضع الذي اقيم بمدرسة نشوان على شرف ضيوف بلادنا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: