أخبار اليمن

الشأن اليمني في الصحف الخليجية الصادرة اليوم السبت

حضرموت21 – خاص

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم السبت، بالعديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة “عكاظ” السعودية:

تحت عنوان “غوتيريش” يستبعد حدوث اختراق في محادثات السويد، قالت إن الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، خفض سقف التوقعات في تحقيق اختراق قريبا لإنهاء الحرب في اليمن، معبرا عن أمله في عقد محادثات سلام بين الحكومة اليمنيّة الشرعية والحوثيّين قبل نهاية العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن غوتيريش قوله لصحفيين في بوينس آيرس (الخميس): « لا أريد أن أرفع سقف التوقّعات كثيراً، لكنّنا نعمل بكدّ من أجل ضمان أن نتمكّن من أن نبدأ محادثات سلام مجدية هذا العام». وأضاف: لكن كما تعرفون هناك نكسات، لافتا إلى القلق من استمرار الحوثيين هجمات صاروخية.

صحيفة “الشرق الأوسط”:

أوردت تصريحات وزير الخارجية اليمني “خالد اليماني” والذي أفاد فيها أن بلاده ليست في حاجة إلى قرار جديد؛ فهناك حزمة من القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، وأبرزها قرار 2216.

وبحسب الصحيفة أكد أن ما جرى طرحه خلال اجتماعات الحكومة مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يتمحور حول «إجراءات بناء الثقة»و أن حكومة بلاده أبدت استعدادها التام للذهاب إلى مشاورات جديدة في منتجع خارج استوكهولم، وتنتظر حتى الآن الدعوة الرسمية التي سيوجهها مكتب المبعوث الخاص، ويحدد فيها الإجراءات اللوجيستية، والأهداف والموضوعات التي ستناقَش في الاجتماع، متوقعاً تلقي الدعوة خلال الساعات المقبلة.

ووفقا للصحيفة استبعد اليماني أن «تتضمن الدعوة المزمع إرسالها في الساعات المقبلة أي بنود جديدة أو مفاجآت.

صحيفة “البيان” الإماراتية:

سلطت الضوء على إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن ، إصدار 9 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية ومشتقات نفطية.

وأضافت إنه تم إصدار 7 تصاريح جوية و9 تصاريح بحرية وتصريحين بريين.

وبحسب الصحيفة أوضح التحالف أن سفينة رست في ميناء الحديدة و3 سفن تنتظر الدخول، وأن سفينتين رستا في ميناء الصليف اليمني، وسفينة تنتظر الدخول للميناء.

وأكد التحالف أن الميليشيات الحوثية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 4 سفن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: