اخبار عدنمحليات

#سالمين يطمئن على صحة المرضى بمستشفى الجمهورية ويشدد على مضاعفة الجهود لتقديم الرعاية الصحية 

عدن(حضرموت 21)خاص: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي 
قام  محافظ عدن احمد سالم ربيع علي اليوم بزيارة تفقدية لهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي اطلع من خلالها على سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والاطمئنان على صحة المرضى المرقدين بالمستشفى. 
وخلال الزيارة التي كان في استقباله مدير عام مستشفى الجمهورية الدكتور أحمد الجربا  _ طاف محافظ عدن باقسام المستشفى للاطلاع على سير العمل والاطمئنان على صحة المرضى وما يقدمه من خدمات طبية للمواطنين بمختلف التخصصات والجهود التي تبذلها إدارة المستشفى وكل العاملين لتقديم الخدمات للمواطنين رغم التحديات التي تواجهها البلاد و ما تعرض له القطاع الصحي من تدمير نتيجة الحرب على عدن. 
وأكد حرص قيادة السلطة المحلية وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للعمل والنهوض بمستشفى الجمهورية الذي يعد واحدا من أهم المعالم الصحية بالمحافظة ويستقبل المرضى من مختلف المحافظات اليمنية، مطالباً إدارة المستشفى بإعداد تقرير متكامل  لاحتياجات المستشفى من أجل متابعتها لداء الحكومة لاعتمادها وفقا للميزانية الخاصة بالعام الجديد 2019م، لتتمكن إدارة المستشفى بتجاوز الصعوبات وفي مقدمتها الصعوبات المالية، مشدداً في الوقت نفسه على تظافر الجهود للحفاظ على مكانة المستشفى وتنظيم المساحة الخارجية وتنظيفها وخلق بيئة ملائمة تحيط بالمستشفى. 
بدوره استعرض مدير عام مستشفى الجمهورية العديد من الإنجازات التي حققها المستشفى من الفترة ما بعد الحرب. 
وبدعم من الاشقاء من هئية الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان والهيئة الكويتية وبعض المظمات الدولية الذي كان له دور لمواصلة العمل بالمستشفى وحتى اللحظة.
إلا أن المستشفى بحاجة لتشجيع ودعم أكثر ليتمكن من استقبال الحالات الطارئة بمختلف الاقسام التخصصية وتحديداً الحوادث والجراحة وقسم الحروق والأطفال، لافتاً أن المستشفى ما زال يعمل بميزانية  العام 2008م منها 80% أجور ومرتبات للموظفين والمتعاقدين وهو الأمر الذي يجعل إدارة المستشفى بتوفير بعض المستلزمات الطبية بمبالغ كبيرة. 
وإضاف أنه يتم دفع مبلغ 20 مليون ريال لعمالة محالة للتقاعد وهو ما يتطلب من الجهات العليا بلفت النظر ورفد المستشفى بكوادر جديدة ومؤهلة  قادرة على تغطية الفراغ الذي تركه الكادر القديم ومواصلة العمل لخدمة الوطن، معبراً بالشكر والتقدير لمحافظ عدن الذي يولي القطاعات الخدمية اهتمام كبير وفي مقدمتها مستشفى الجمهورية الذي يعد مركزاً تعليمياً لطلاب كلية الطب ومركز لاستقبال الحالات المرضية من مدينة عدن والمحافظات اليمنية الأخرى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: