مجتمع مدني

مدير #البريقة يدشن #المخيم_الطبي المجاني في معالجة الآثار النفسية للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي 

عدن(حضرموت 21)خاص: محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي، بالمجمع الصحي في منطقة فقم، المخيم الطبي المجاني في التقليل وتخفيف الآثار النفسية للناجين والناجيات من العنف القائم على النوع الإجتماعي، بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي تنفذه مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري، بالتنسيق مع مؤسسة شباب الخير للتنمية، وبدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي التدشين، أكد اليزيدي على الأهمية من إقامة هذا الخيم النوعي في التخفيف من معاناة المرضى الفقراء والمحتاجين خصوصاً شريحة النازحين والذي أغلبهم يعانون من أمراض نفسية الناتجة عن الحرب بسبب إنقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية، لافتاً إلى مديرية البريقة تحتضن العديد من الأسر النازحة من محافظات الحديدة وتعز ولحج.

وأشاد مدير عام البريقة بجهود مؤسستي التنمية وشباب الخير في تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية الإنسانية، مثمناً دور صندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه في تنفيذ هذا المخيم النوعي الهام.

ودعا اليزيدي المنظمات المانحة والداعمة بالمجال الصحي إلى إقامة مثل هذه المخيمات بشكل متواصل والتي تخدم الفقراء والمساكين بمختلف مناطق مديرية البريقة، مبدئاً إستعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية وكافة الجهات ذات العلاقة على تقديم كل الدعم لجميع المشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسة او أي جمعية أو منظمة محلية او دولية تخدم أبناء المديرية سيما بالجانب الصحي.

من جانبه، أوضح منسق المخيمات بمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري، علي ناصر الحسني، أن هذا المخيم يقدم الخدمات الإرشادية والإستشارات النفسية والعلاجات المجانية لحالات الإكتئاب، القلق، الوسواس، المخاوف والضغوطات، المشاكل الأسرية، إضطرابات النوم، المشاكل النفسية والإجتماعية والأسرية ، والآثار النفسية الناتجة عن الحرب والصراعات، إنحرافات سلوكية، مشاكل زوجية، وصعوبات دراسية.

وأعرب الحسني عن شكره وتقديره لقيادة مديرية البريقة ومكتب الصحة بالمديرية على تعاونهم ودعمهم وتذليل الصعوبات والعراقيل من خلال التجهيزات والترتيبات لإقامة المخيم في المديرية.

حضر التدشين، رئيس مؤسسة شباب الخير للتنمية ياسر محمد علوان، وعاقل منطقة فقم فضل هادي شنجي، ورئيس المجلس الأهلي بالمنطقة شكيب علي صالح.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: