أخبار الرياضةرياضة محلية

#العدّاء الطالب باقلاقل و#ثانوية_تريم يحققون المركز الأول في سباق الضاحية لمهرجان #المحبة_والسلام الرياضي بوادي حضرموت

سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

حقق العدّاء الطالب صالح محمد باقلاقل من ثانوية الحوطة بمديرية شبام المركز الاول فردي في سباق الضاحية لمسافة 7 كيلو متر بعد ان قطع المسافة بزمن قدره 32 دقيقة و19 ثانية و44 جزء من الثانية.

فيما حققت ثانوية تريم المركز الاول جماعي ب16 نقطة وذلك صباح اليوم في بطولة سباق الضاحية  لمسافة 7 كيلو متر لطلاب ثانويات وادي حضرموت والصحراء الحكومية والاهلية التي نظمها فرع اتحاد العاب القوى بحضرموت الوادي والصحراء.

ضمن برنامج مهرجان المحبة والسلام الرياضي للشباب وذلك بمناسبة الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر الذي شمل على العديد من الفعاليات الرياضية التي تنظمها فروع الاتحادات الرياضية ومفوضية الكشافة والمرشدات بحضرموت الوادي والصحراء تحت اشراف مكتبي وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الذي انطلقت فعالياته في 29 نوفمبر وتستمر الى 3 ديسمبر 2018م.

وشارك في السباق 73 طالب يمثلون 15 ثانوية من 8 مديريات الوادي والصحراء الذي انطلق من خط البداية من امام البوابة الجنوبية لمطار سيئون الدولي مرورا بالشارع العام الشرقي لامتداد شارع الجزائر بمدينة سيئون امتداد شارع جثمة بالدائري لشارع الستين الى خط النهاية بجولة الشافعي شرقي مستشفى سيئون العام بمشاركة قوات نخبة حضرموت الوادي ورجال المرور لتأمين خط السباق والفرقة الإسعافية المصاحبة للمتسابقين.

وكان في استقبال المتسابقين عند خط النهاية وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة علي يسلم باشعيب ومدير إدارة الانشطة بمكتب وزارة التربية فهمي مطران العامري وعدد من قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم ورئيس فرع اتحاد العاب القوى بحضرموت الوادي إبراهيم العامري وقيادة الفرع.

 وفي حفل التكريم عبر الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي عن سعادته مشاركة الشباب فعالياتهم في مهرجان المحبة والسلام الرياضي الذي يقام برعاية ودعم من السلطة المحلية ايمنا منها ان الشباب هم أساس التنمية في جميع النواحي ومنها الرياضية كون العقل السليم في الجسم السليم.

وأكد الوكيل التميمي ان تلك الانشطة أعادة الاعتبار للرياضة المدرسية التي هي في الأساس الرقي بجميع الألعاب الرياضية ورافداً أساسياً للأندية الرياضية، مقدماً شكره وتقديره لمكتب وزارة الشباب والرياضة ومكتب وزارة التربية والتعليم على هذه العلاقة التي سيجني ثمارها طلابنا في احتضان المواهب في مختلف الالعاب الرياضية والشكر موصول لفروع الاتحادات الرياضية في انجاح هذه الفعاليات ولكل من ساهم من قوات النخبة بحضرموت الوادي ورجال المرور وكل من ساهم من أفراد.

وأشار الوكيل ان مشاركة طلابنا من مختلف مديريات حضرموت الوادي والصحراء إنما رسموا صورة جميلة للمحبة والسلام والتنافس الشريف ليرفعوا من خلالها رسالة ودعوة الى المجتمع في الوطن اليمني المثخن بجراحة ان يجلس الجميع على طاولة الحوار والتنافس عبر صناديق الاقتراع بدلاً من التراشق بالبندقية واكتوى الشعب بويلاتها.

واختتم الوكيل الكثيري كلمته بالتهنئة لجميع المشاركين في هذا السباق، معتبراً الجميع فائزاً من تلك الجموع والفرحة تعم الجميع.

فيما أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة علي يسلم باشعيب بأن الفعاليات ستتواصل عصر هذا اليوم بمسابقات الساحة والميدان بمدينة تريم وتختتم صباح يوم الاثنين بالمسيرة الكشفية التي ستنطلق من امام قصر سيئون التاريخي مروراً بالسوق العام عبر شارع الجزائر الى قاعة الاحتفال باختتام فعاليات المهرجان.

واكد باشعيب بان الفترة القادمة ستشهد اكثر فعاليات وانشطة من خلال التنسيق المشترك بين المكتب ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي منذ بداية العام الدراسي القادم للاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي في جميع الالعاب الرياضية، مقدماً شكره لجميع من ساهم في انجاح هذا النشاط.

فيما اعلن رئيس فرع اتحاد العاب القوى بالوادي إبراهيم العامري ترتيب الفائزين فرديا وجماعيا على النحو التالي:

فردياً:

المركز الأول والميدالية الذهبية الطالب صالح محمد باقلاقل قطع المسافة 32,19,44 دقيقة من ثانوية الحوطة بمديرية شبام.

المركز الثاني والميدالية الفضية الطالب أسامه محبوب قطع المسافة 32,19,56 دقيقة من ثانوية تريم.

المركز الثالث والميدالية البرونزية الطالب عبدالعزيز علي الحسين قطع المسافة 32,39 دقيقة.

الجماعي:

ذهبية المركز الأول ثانوية تريم بمديرية تريم برصيد 16 نقطة.

فضية المركز الثاني ثانوية باوزير بمديرية ساه برصيد 28 نقطة.

برونزية المركز الثالث ثانوية السويري بمديرية تريم برصيد 28 نقطة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: