مجتمع مدني

مدير #البريقة يوقع مذكرة تفاهم مع #منظمة_كير لتنفيذ عدد من مشاريع الصرف الصحي بالمديرية

عدن(حضرموت 21)خاص: محمد القادري

وقعت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن مذكرة تفاهم مع منظمة كير العالمية لتنفيذ مشاريع خدمية في مجال الصرف الصحي بالمديرية.

وتتضمن المشاريع ” إنشاء خط للصرف الصحي بطول ” 130 ” متر في منطقة السي كلاس مع ملحقاتها، وإستبدال وإنشاء خط للصرف الصحي بطول ” 30 ” متر في مدينة الشعب مع ملحقاتها، وإعادة تأهيل وإنشاء خط للصرف الصحي في الممرات الخلفية بمدينة الشعب، وإعادة تأهيل وترميم مبنى ضخ مياه الصرف الصحي بمنطقة السي كلاس، وتركيب ” 4 ” مضخات عمودية لمحطتي ضخ مياه الصرف الصحي بمنطقتي السي كلاس والبي كلاس، وكذا مشروع صيانة ” 8 ” مضخات غاطسة لمحطات الضخ، وتصفية ” 14 ” خزان تجميعي لمياه الصرف الصحي.

حيث وقع الإتفاقية من جانب السلطة المحلية بمديرية البريقة – مدير عام المديرية – رئيس المجلس المحلي – هاني محمد اليزيدي، وعن منظمة كير العالمية، المهندس الميداني للمياه والصرف الصحي بالمنظمة محمد شكيل حسين.

وعقب التوقيع، أكد اليزيدي على أهمية من تنفيذ تلك المشاريع للقضاء على الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والحفاظ على الوضع البيئي بالمديرية، مشيداً بدور منظمة كير على تدخلاتها الإنسانية في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة بمختلف المجالات الخدمية في المديرية.

فيما أشار المهندس الميداني بمنظمة كير محمد شكيل، إلى أن تنفيذ تلك المشاريع تأتي ضمن حزمة من مشاريع الصرف الصحي التي تعتزم المنظمة تنفيذها بمديرية البريقة في إطار مشروع الإستجابة الطارئة للوقاية من مرض الكوليرا.

حضر عملية التوقيع، مدير مكتب مدير عام مديرية البريقة أحمد بن أحمد باحبيب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: