أخبار حضرموت

#نائب رئيس #الوزراء يشيد بدور #مؤسسة_حضرموت للاختراع والتقدم العلمي

المكلا(حضرموت 21)خاص: أشرف باجبير

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي بدور مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي لاحتضانها للشباب المبدعين والمخترعين واهتمامها بالعقول المبتكرة من الشباب وتنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم من خلال البرامج التدريبية الاستكشافية التي تقيمها المؤسسة.

جاء ذلك خلال لقائه وفد مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي برئاسة المهندس فهد عبدالله باعشن رئيس المؤسسة والأستاذ أنيس عوض باجبير المدير التنفيذي للمؤسسة.

واستعرض رئيس المؤسسة نبذه مختصرة عن الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تنفذها مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي في مجال الاختراع والبحث العلمي، مشيراً إلى أن المؤسسة تضم 230 مخترع وباحث وتسعى بحلول 2020م تحقيق ثورة علمية وصناعية يقودها 500 مخترع وباحث، مؤكداً أن المخترعين الشباب مثلوا اليمن في المحافل الدولية وحققوا انجازات عربية وعالمية يفتخر بها الوطن، داعياً الحكومة إلى الاهتمام بالشباب المخترعين والمبدعين ودعمهم في شتى المجالات لتشجيعهم على الاستمرار في صناعة الافكار التي تخدم المجتمع.

وبدوره أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي  على أن الحكومة ستولي اهتماماً كبيراً بالشباب المبدعين للمرحلة القادمة مشيداً بالدور الذي تقوم به هذه المؤسسة الرائدة التي ترعى المخترعين في اليمن وتسهم في معالجة الكثير من المشكلات المجتمعية مؤكداً بأنه سيتم ترتيب لقاء لمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي خلال الايام القادمة  مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدا للمك سعيد في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي المهندس فهد عبدالله باعشن درع المؤسسة لنائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سالم الخنبشي تقديراً لدعمه واهتمامه للشباب المخترعين في حضرموت خاصة واليمن بشكل عام.

حضر اللقاء أشرف أحمد باجبير مدير العلاقات العامة والاعلام بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي.  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: