أخبار حضرموتمجتمع مدني

بن شملان والعمودي يدشنان #الحملة_الوطنية للتحصين ضد مرض #شلل_الأطفال بمديرية #عمد بوادي حضرموت

عمد(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

دشن المدير العام بمديرية عمد سرور مبارك بن شملان ومعه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال للفترة من 3 – 5 ديسمبر 2018 م من منزل إلى منزل والتي تستهدف أكثر من 4 آلاف طفل دون سن الخامسة بالمديرية، التي ينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان (إدارة برنامج التحصين الموسع ) بدعم واسناد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف للطفولة العالمية.

وفي حفل التدشين الذي اقيم بالمركز الصحي بعمد رحب المدير العام بن شملان بمدير عام مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء، معتبراً بأنه شرف للمديرية ان تحظى بتدشين الحملة من قبل قيادة الصحة بالوادي، مناشداً مواطني المديرية بالتعاون مع الفرق المتجولة في تسهيل مهامها وانجاح الحملة لما لها من فائدة في تحصين ابنائنا من هذا المرض القاتل الذي يسبب الوفاة والإعاقة وهم أمانة في اعناقنا.

فيما ناشد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي جميع العاملين والمتطوعين والمشرفين على الحملة ببذل اقصى الجهود في انجاحها للحفاظ على سلامة فلذات اكبادنا من هذا المرض القاتل، مشيراً بأن الحملة وقائية احترازية لتجنب الاطفال هذا المرض وكون الوقاية خير من العلاج.

وبدوره أوضح مدير إدارة الصحة بالمديرية الدكتور تركي الجعيدي بأن الحملة بالمديرية تستهدف 4 ألف و 399 طفل دون الخامسة بينهم من يوم الى 11 شهر 739 طفل وطفلة وعدد المنازل المستهدفة 3 الف و 127 منزل.

حضر حفل التدشين عبدالرحمن باقادر رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالهيئة الادارية بالمجلس المحلي بالمديرية ومدير برنامج التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء جعفر ربيّع بن عبيدالله ومدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الوزارة الدكتور أحمد عبدالرحمن بامدحج ومشرف التحصين بالمديرية سالم باهادي وعدد من الكوادر الصحية والشخصيات الاجتماعية بمديرية عمد.

وفي نفس السياق افتتح بن شملان والعمودي وبحضور المرافقين قسم التحصين بالمركز الصحي بعمد الذي يحتوي على ثلاجات الخزن بالطاقة الشمسية والكهربائية ومستلزمات التحصين الذي سيسهم في حفظ اللقاحات الروتينية لجميع الوحدات الصحية بالمديرية.

وطاف بن شملان والعمودي على اقسام المركز الصحي بالمديرية والتعرف على سير العمل والخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها لمواطني المديرية، مؤكدين بأهمية الرقي بعمل المركز وتشغيل عدد من الاقسام ورفده بالكادر الصحي واستغلال المعدات والاجهزة الموجدة في خدمة المواطنين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: