أخبار اليمن

قرقاش: المحادثات المرتقبة بالسويد فرصة حاسمة للسلام في اليمن

حضرموت21 – رصد

أكد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية،الدكتور أنور قرقاش اليوم الثلاثاء، أن المحادثات اليمنية المرتقبة في السويد تشكل “فرصة حاسمة” للسلام.
وقال قرقاش في تغريدة باللغة الإنجليزية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها وترجمها “نافذة اليمن” – “إن إجلاء المقاتلين الحوثيين الجرحى من صنعاء يبرهن مرة أخرى على دعم الحكومة اليمنية، ودعم التحالف العربي للسلام”. وأضاف: “نعتقد أن السويد توفر فرصة حاسمة للنجاح في حل سياسي لليمن”.

وأكد الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى أن “حلاً سياسياً مستداماً بقيادة يمنية يوفر أفضل فرصة لإنهاء الأزمة الحالية”. وأضاف “لا يمكن أن تتعايش دولة مستقرة وهامة للمنطقة مع ميليشيات غير قانونية قرار مجلس الأمن الدولي 2216 يقدم خارطة طريق قابلة للتطبيق”.

الجدير بالذكر أن القرار 2216 صدر في أبريل 2015، ونص على انسحاب الميليشيات الحوثية من المدن التي سيطروا عليها منذ العام 2014، وأبرزها العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.
ويتوقع أن تعقد جولة المشاورات الجديدة يوم الخميس أو الجمعة المقبلين، في السويد، بعد أن فشلت الأمم المتحدة في عقد جولة محادثات في جنيف، في سبتمبر الماضي، إثر رفض الحوثيين في اللحظة الأخيرة السفر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: