اخبار عدن

بمشاركة رفيعة المستوى: مؤسسة “النبيل” تفتتح أول معرض فوتوغرافي مستدام في مطار #عدن الدولي

​عــــدن ( حضرموت 21 ) خــــاص



احتضنت أروقة قاعة الاستراحة وصالة مغادرة المسافرين في مطار عدن الدولي، صباح اليوم، معرض الصور الفوتوغرافي “بصمة الخير”، الذي نظمته وأقامته مؤسسة “النبيل” للإنتاج والتوثيق الإعلامي.

اُفتتح المعرض بإزاحة الستار عن مُجسم تذكاري لبرج مراقبة المطار، وعُرضت عشرات الصورة الفوتوغرافية على قوائم حاملة، أظهرت حجم الدمار الهائل الذي لحق بقاعات ومكاتب وواجهات ومدرج مطار عدن الدولي، خلال حرب مارس 2015، التي شنتها القوات المُسلحة التابعة لجماعة الحوثي على مدينة عدن.

جديد داخل المقالة

كما عكست الصور الفوتوغرافية، الدور الكبير الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة، في إعادة تأهيل وترميم وصيانة مطار عدن الدولي، وبذلك يُحاكي محتوى مجموعة الصور، المسافرين من اليمن والوافدين إليها، عن واقع مطار عدن، أثناء الحرب 2015، وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات منذ تحرير المحافظة.

وفي تصريح خاص لرئيس المؤسسة/نبيل القعيطي أكد أن عدسة كاميرا المؤسسة كانت السباقة في تصوير معركة تحرير مطار عدن الدولي، ووصول أولى طائرات الإغاثة المُقدمة من دول التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، متوجهًا بالشكر إلى إدارة وقيادة أمن المطار، بذل كافة الجهود وتذليل الصعوبات؛ لإنجاح إقامة المعرض، مقدرًا الدور الفاعل والفعال لدول التحالف العربي.

وأشار “القعيطي” أن الهدف الرئيس للمعرض تعريفي حول حرب عدن 2015، وفكرته مستوحاة من أرض الواقع، مطار عدن الدولي، مضيفًا: “الصور تغني عن الكثير من الإيضاح، حيث تُعرف زوار المعرض بالأضرار التي خلفتها حرب مليشيات جماعة الحوثي على المطار، وإسهام الأخوة الأشقاء في دول التحالف العربي، وفي مقدمتهم دولة الإمارات؛ بمحو آثار وخراب الحرب، وإصلاح وترميم وصيانة ما تم تدميره”.

شارك في افتتاح المعرض كبار الضيوف وعدد من المسافرين كانوا متواجدين حينها، وتخلل طواف المعرض تكريم مؤسسة “النبيل” مدير عام المطار مهندس/طارق عبده، بدرع تذكاري، كما تقدمت المؤسسة بإهداء مُجسم برج المراقبة، الذي بينّ نصفه حجم الدمار والنصف الآخر مدى الإصلاح والترميم، إلى إدارة المطار.

وترتأي مؤسسة “النبيل” للإنتاج والتوثيق الإعلامي، استدامة معرض مطار عدن الدولي، وتعتزم إقامة سلسلة من معارض الصور الفوتوغرافية، في عدد المؤسسات والمنشآت الحيوية والخدمية في محافظة عدن، ومن المتوقع أن يكون المعرض الثاني في مستشفى الجمهورية العام النموذجي.

حضر فعاليات افتتاح المعرض مدير الأمن العام في عدن اللواء/شلال علي شايع، مدير عام مطار عدن الدولي مهندس/طارق عبده ونائبه/منيف الزُغلي، قيادات سياسية وعسكرية، ممثليّ سلطة محلية ومنظمات مجتمع مدني، أكاديميين وإعلاميين، إلى جانب عدد من المسافرين تواجدوا في صالة مغادرة المطار.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: