أخبار اليمن

قرقاش يطلق تحذير هام بشأن مشاورات السويد حول اليمن

حضرموت21 – رصد

أطلق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور، أنور قرقاش، تحذير هام بشأن المشاورات التي تحتضنها العاصمة السويدية، ستوكهولم، بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي الإنقلابية، برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث .

<

p style=”font-family:myfont2;font-size:medium;font-style:normal;font-weight:400;letter-spacing:normal;text-indent:0px;text-align:left”>وقال قرقاش في تغريدة له، رصدها موقع (نافذة اليمن) أنه من المهم في مشاورات السويد حول اليمن الا تتم شرعنة دولة المليشيات أو تشريع المليشيات ضمن الدولة .. لافتاً إلى أن في التجارب العربية أجراس إنذار واضحة .

<

جديد داخل المقالة

p style=”font-family:myfont2;font-size:medium;font-style:normal;font-weight:400;letter-spacing:normal;text-indent:0px;text-align:left”>وأضاف “ومن الضروري صيانة المرجعيات الأساسية للحل لضمان ديمومته ومنها القرار ٢٢١٦” .. مؤكداً أن التفاؤل مطلوب والتعطيل والتسويف مرفوض.

من المهم في مشاورات السويد حول اليمن الا تتم شرعنة دولة المليشيات أو تشريع المليشيات ضمن الدولة ففي التجارب العربية أجراس إنذار واضحة، ومن الضروري صيانة المرجعيات الأساسية للحل لضمان ديمومته ومنها القرار ٢٢١٦، التفاؤل مطلوب والتعطيل والتسويف مرفوض

ولم تحقق المشاورات التي تحتضنها السويد منذ أيام، أي تقدماً بإستثناء الإتفاق بشأن إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من قبل الجانبين، حيث تم تشكيل لجنة مصغرة من الشرعية والحوثيين لبحث ترتيبات تنفيذ هذا الإتفاق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: