أخبار حضرموت

#الشحر : لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك تصادر كميات من الأدوية منتهية الصلاحية

الشحر (حضرموت21) عمار السالم

 

صادرت لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر خلال الأسبوعين الماضيين كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية يتم بيعها للمرضى بالمدينة .

 

يأتي ذلك عقب البدء بتنفيذ حملة تفتيش واسعة ومشتركة تنفذها لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمشاركة مندوبي مكتب الصحة والسكان وقسم الإصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة والصناعة والتجارة وبأشراف من السلطة المحلية بالمديرية وتستهدف الصيدليات ومخازن توزيع وصرف الأدوية .

 

ومن خلال النزول إلى بعض الصيدليات ومخازن توزيع الأدوية في الأسبوعين الماضيين من انطلاق الحملة تبين أن الإهمال هو سيد الموقف من خلال عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية التي يستوجب توفرها ، إلى جانب وجود كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية يتم بيعها للمرضى المواطنين في مشهد يتجرد من كل القيم والأعراف .

 

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات الأولية بشكل مباشر من قبل مفتشي اللجنة وفقاً للقانون تجاه مالكي الصيدليات المخالفة وفتح محاضر ضبط ومصادرة للأدوية منتهية الصلاحية المضبوطة في رفوف البيع وإحالة مالكي تلك الصيدليات إلى الدائرة القانونية بديوان السلطة المحلية لاستكمال بقية الإجراءات القانونية حيال وقائع الضبط .

 

وتعمل لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر بشكل يومي على تفتيش المنشآت الغذائية والمحلات التجارية والمطاعم لتفقد سلامة الأغذية وتفقد تواريخ صلاحيتها ، ونظراً لتلقيها العديد من شكاوي المواطنين تجاه الصيدليات باشرت اللجنة بتوجيهات من نائب مدير عام مديرية الشحر الأستاذ مصبح العبد البحسني – رئيس لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك – بالنزول للصيدليات ومخازن توزيع الأدوية بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية . 

 

وفي السياق ذاته تدعوا لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر جميع المواطنين تفحص تواريخ الانتهاء عند التسوق وسرعة الإبلاغ عن المواد الغذائية والأدوية الفاسدة ومنتهية الصلاحية على الأرقام التالية :

 

– 773730639

– 700545442

– 776073518

– 776096922

اضف تعليقك