محليات

#كلية_الصيدلة بجامعة #عدن تحتفي بمناقشة مشاريع التخرج لطلاب المستوى الخامس للعام 2017_ 2018م.

عدن(حضرموت 21)خاص: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي
أقيم صباح اليوم بقاعة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح بكلية الصيدلة بجامعة عدن الفعالية العلمية الخاصة بمناقشة مشاريع التخرج البحثية لطلاب وطالبات المستوى الخامس للعام الدراسي الجامعي 2017 _ 2018م. 
وخلال الاحتفالية العلمية أشاد الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدور المتميز الذي تلعبه كليات الطب وفي مقدمتها كلية الصيدلة والمتمثل بالارتقاء بالعملية التعليمية وتخريج الدفع المتسلحة بالعلم والمعرفة. 
وقال أن الأبحاث والمشاريع التي قدمها الطلاب تمثل تحولاً ورافداً علمياً وبحثياً للكلية والتي سيستفاد منها لإيجاد الحلول والمقترحات للوقاية من أمراض عدة، وهي تهدف إلى تشجيع الطلاب على البحث العلمي بشكلٍ دوري ومستمر وكذا رفع مستوياتهم العلمية والبحثية كونها تعد بداية الطالب لمواصلة دراسته العليا واكتسابه المهارات والخبرة في كيفية كتابة البحث ومنحة الثقة في كيفية إلقاء المحاضرات. 
وإضاف اننا اليوم تحت رعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي نعول كثيرا  على جيل المستقبل وتحديداً خريجي كلية الصيدلة الى إحداث تغيير يخدم مهنة الطب واحترامها وعدم السماح للمطفلين الإساءة لهذه المهنة الشريفة.
  
من جانبه أكد الدكتور صالح قاسم الجفري عميد كلية الصيدلة أن هذه النجاحات والتميز الذي حققه الطلاب يعد مفخرة ونجاحاً للكلية ولجامعة عدن وتمثل نقلة نوعية للارتقاء بالبحث العلمي الطلابي بالجامعة، موضحاً بأن الأبحاث التي نوقشت لها علاقة قوية بملامسة مشاكل المرضى وتوجيه رسائل علمية إلى أصحاب القرار للعمل على تحسين الأوضاع الصحية في الوطن، معرباً عن شكره وتقديره الكبيرين لرئاسة الجامعة وعمداء الكليات ونواب العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية ولكل من ساهم في دعم الكلية وأنشطتها في إنجاح هذه الفعالية التي تهدف إلى تطوير القدرات البحثية لدى الطلاب. 
وهذا وكان الطلاب قد قاموا باستعراض البحوث العلمية المقدمة من قبلهم والبالغ عددها 6 بحوث علمية مختلفة في مجال الصيدلة. 
حضر حفل المناقشة وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ورئيس الهيئة العامة للأدوية الدكتور عبد القادر بابكري ومدير عام المشاريع الهندسية بجامعة عدن وأمين عام الجامعة محمد حسن وعمداء كليات الطب واعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير من طلاب وطالبات كليات الطب بجامعة عدن.
الوسوم

اضف تعليقك