fbpx
أخبار حضرموت

باسليم يرأس اجتماع للقيادات الإعلامية ويتفقد عدد من المؤسسات في المكلا

المكلا (حضرموت21) وكالات

رأس نائب وزير الاعلام حسين باسليم اليوم بالمكلا اجتماعا لقيادات مؤسسات الإعلام الرسمي بساحل حضرموت .

الاجتماع الذي ضم مدير إذاعة المكلا افراح خان ومشرف قناة حضرموت مجاهد الحاج ومدير مكتب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عوض مبارك ومدير الاعلام بساحل حضرموت عمر مطران والمسؤولين في الإدارة العامة الفنية والهندسية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر ، كرس لمناقشة أوضاع هذه المؤسسات وما تعانيه من مشاكل وصعوبات تتعرض سير عمل رسالتها الإعلامية والتنموية من خلال صرف المصروفات ورفدها الموازنات التشغيلية اللازمة لها .

عقب ذلك تفقد نائب وزير الاعلام سير العمل في إذاعة المكلا والدور الذي تضطلع به من خلال البرامج السياسية والاجتماعية و الثقافية والفينة .

وقدمت مدير الإذاعة شرح حول ما تقوم به الإذاعة من خلال الرسالة الإعلامية التنويرية الهادفة في هذا الظرف الصعب بعد ان تعرضت اثناء سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا للتدمير وحرق للمكتبة الاذاعية التي كانت تمثل أرشيف وطني للمورث التفافي والتاريخي والفني لحضرموت.

كما قام زار المبنى القديم لمؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر وصحيفة 30 نوفمبر واطلع على حجم الاضرار الكبيرة التي لحقت بالمبنى التي تعرضت للنهب والسلب اثناء فترة سيطرة القاعدة على المكلا وتعرض مطابع ومكاتب المؤسسة لتدمير واضح من قبل الجماعات الإرهابية .

وعقد باسليم لقاء مع إدارة المؤسسة والصحيفة والعاملين فيهما اطلعهم على أنشطة الوزارة وما تقوم به من أنشطة متسمعا الى الهموم والمشاكل والصعوبات وخاصة فيما يتعلق بانتظام صرف المرتبات والميزانية التشغيلية للدار ووعد بمتابعتها ومعالجتها مع وزارتي الخدمة المدنية والملية

كما تفقد نائب وزير الاعلام المباني الجديدة للمؤسسة بمنطقة فوه غرب مدينة المكلا المكون من مبنى للإدارة مكون من دورين يحتوى مكاتب إدارية وصالة كبيرة للتحرير الصحفي وهنجر خاص بالمطابع .مشددا على ضرورة تظافر الجهود بين السلطة المحلية والحكومة من اجل توفير وشراء الأجهزة الطباعية بما يسهم في اصدار الصحيفة أسبوعيا بشكل منتظم من مدينة المكلا .

وقام باسليم بزيارة الى محطة الارسال الإذاعي بفوه واستمع من المسولين بالمحطة الى ابرز المشاكل والصعوبات مؤكدا متابعة هذه المشاكل عبر مجلس الوزراء لمناقشتها وبما يمكن المحطة من العودة بالبث عبر الموجة المتوسطة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: