أخبار حضرموت

وكيل حضرموت عصام الكثيري يعلن عن إنطلاق حملة مشروع دعم ومساندة مناطق مسيلة الأحرار بالسوم

سيئون (حضرموت21) وكالات

ناقش وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم سبل إعداد خطة عمل متكاملة لتنفيذ مشروع لتطوير أوضاع ومستوى الخدمات الأساسية في شتى مجالات حياة الإنسان اليومية لسكان مناطق مسيلة الأحرار بمديرية السوم .

وجرى في الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية السوم سليم باشامخه ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام وأمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي عادل بامخرمه والمدير التنفيذي للجمعية منير عَبِدْهُوْد الاستماع إلى شرحٍ وافٍ من الشيخ سالم مطوِّع المنهالي من سكان المنطقة عن أوضاع ومستوى الخدمات وطبيعة المنطقة الجغرافية والتجمعات السكانية المتناثرة فيها التي تبعد عن عاصمة وادي حضرموت مدينة سيئون بنحو 200 كيلو متر بإتجاه شرق الوادي و أوجه التدخلات العاجلة وكذلك بعيدة المدى .

وأعتبر وكيل المحافظة عصام الكثيري مخرجات هذا الإجتماع بمثابة حملة واسعة تشترك في تنفيذها عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية والأهلية المحلية والوطنية تشمل تقديم المساعدات الفنية والعينية والدعوية التي تلبي احتياجات سكان المنطقة من الخدمات والقضايا المتصلة بحياتهم اليومية .

داعيا إلى تضافر الجهود المشتركة لإعداد خطة عمل متكاملة تستوعب متطلبات مناطق مسيلة الأحرار وفي مقدمتها شق الطرقات التي من خلالها ستسهل عملية التنقل على تلك المناطق وتقديم الخدمات اللازمة للسكان بسهولة ودون عناء سعياً نحو إحداث نهضة شاملة في كافة المجالات المرتبطة بحياة الناس اليومية .

وأوضح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية عبد الله باجهام استعداد عدد من منظمات المجتمع المدني للقيام بالتدخلات اللازمة وتسويق المشاريع ذات الأولوية على ضوء نتائج المسح الميداني الذي سيتم في إطار هذه المناطق .

وأبدى أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي عادل بامخرمه والمدير التنفيذي للجمعية منير عبدهود استعداد الجمعية بتكليف فريق فني متخصص من قبلهم للقيام بإجراء مسح ميداني لتقييم أوضاع المناطق الواقعة في نطاق وادي المسيلة واحتياجاتها في مجالات الصحة والمياه والتربية والتعليم وسبل العيش الكريم لسكان تلك المناطق . معلنين تسيير الجمعية لقافلة إغاثة تضم مائة سلة تحتوي على عدد من المواد الغذائية الرئيسية .

اضف تعليقك