fbpx
اخبار عدنمجتمع مدنيمحليات

#العون_المباشر تنفذ مخيمين طبيين للعيون في خمسة #مستشفيات_بعدن في آن واحد

عدن(حضرموت 21)خاص

وصلت فرق العون المباشر مكتب اليمن إلى محافظة عدن لتنفيذ مخيمين طبيين ضمن سلسلة مخيمات النور الطبية المجانية لرعاية البصر ومكافحة العمى خلال الفترة من 25 ديسمبر 2018 إلى 3 يناير 2019 وتستضيفهما خمسة مستشفيات في المدينة في آن واحد بتمويل من متابعيQ8Ping.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن هذه المرة الثانية التي تقيم فيها العون المباشر مخيمات طبية في عدن خلال العام 2018، حيث نفذت في شهر يوليو مخيماً طبياً جراحياً بمجمع الشعب الطبي في مديرية البريقة تم فيه إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لـ (2984) مريضاً و (273) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وذكرت أن السكان في كافة مناطق اليمن يصارعون مع التحديات اليومية التي يواجهونها، وذلك من أجل الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية، مؤكدة  أن هذين المخيمين جاءا لتلبية الاحتياجات المتزايدة لخدمات رعاية العيون في كافة مديريات محافظة عدن.

وأشارت مديرة العون المباشر في اليمن إلى أنه لأول مرة تقام مخيمات النور في خمسة مستشفيات في الوقت نفسه، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المرضى الاستفادة من خدمات المخيمين وتسهيل عملية وصولهم إلى المستشفيات.

من جهته أوضح منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي أن مخيمي النور الطبيين لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الثاني والثلاثين والثالث والثلاثين يقامان في مجمع الشعب الطبي ومستشفى العارة الريفي و المجمع الصحي بالبريقة والمجمع الصحي بحي البساتين ومستشفى مكة التخصصي.

وأفاد أن المخيمين سيقدمان خدمات المعاينة الشاملة لعدد (4000) مريض و إجراء (400) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء مع زراعة العدسات و صرف علاجات لـ (600) حالة من مرضى العيون، و علاجات لـ (400) حالة ستجرى لها العمليات مع صرف النظارات الشمسية.

وأشار الدهمشي إلى أنه سيتم إجراء فحوصات مخبرية لـ (520) حالة و معاينات باطنية لـ (520) والتوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (1500) شخص.

وذكر أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية ستنفذ المخيمان بإشراف العون المباشر مكتب اليمن وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ومكتب التخطيط والتعاون الدولي.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر ستواصل بذل قصارى جهدها لضمان توفير خدمات صحة العيون ومكافحة العمى الذي يمثل تهديداً كبيراً لليمنيين ويعجزون عن تفادي الإصابة به بسبب الأوضاع الاقتصادية والصحية المتدهورة في البلاد.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: