اخبار عدنمحليات

إصابة قيادات عسكرية في استهداف حوثي لقاعد العند بـ”لحج”

الهجوم اسفر عن سقوط 5 قتلى واكثر من 20 جريح

(حضرموت21) متابعات خاصة

قتل ستة جنود يمنيين وأصيب اكثر من 12 شخصا بجروح بينهم ضباط ومسؤولون محليون، بحسب مصادر عسكرية وطبية في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون صباح اليوم  الخميس على عرض في قاعدة “العند” العسكرية الحكومية في محافظة لحج .

وقال مصدر عسكري إن من بين القيادات العسكرية التي أصيبت جراء القصف، رئيس هيئة الأركان الفريق الركن بحري النخعي ونائبه اللواء صالح الزنداني، إضافة إلى إصابة محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي ورئيس المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن.

وحسب المصدر ، أصيب وكيل محافظة لحج صالح البكري، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب، إضافة إلى رئيس الاستخبارات العسكرية محمد طماح.

وأشار المصدر إلى أن” خمسة جنود قتلوا جراء القصف الحوثي، دون التطرق لمزيد من المعلومات.

وأفادت قناة “العربية” بسقوط قتلى وجرحى جراء استهداف الحوثيين لعرض عسكري في قاعدة العند جنوبي البلاد اليوم الخميس.

وأوضحت القناة أن المسلحين استهدفوا العرض بطائرة مسيرة دون طيار، دون أن تتضح على الفور المزيد من التفاصيل.
تجدر الإشارة إلى أن قاعدة العند هي أكبر قاعدة عسكرية جوية في اليمن، وتقع في العند بمحافظة لحج.

 

من جهته قال مصور لوكالة الأنباء الفرنسية كان موجودا أثناء العرض أن الطائرة اقتربت بسرعة من منصة الحفل التي كان عليها عشرات من العسكريين والمسؤولين المحليين، قبل أن تنفجر فوقها. بينما اعتقد البعض للوهلة الأولى أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري.

واشتعلت النيران في الطائرة، فيما شوهدت قطع معدنية تتناثر منها. وفي شريط فيديو التقطه مصور وكالة الأنباء الفرنسية، يمكن رؤية جندي يبدو مصابا، مع بقعة من الدماء على كتفه فيما سادت فوضى على المنصة.

وسارع جنود مذعورون إلى نقل المصابين من زملائهم إلى السيارات.

الوسوم

اضف تعليقك