اخر الاخبار

وزير الدولة #الإماراتي للشؤون الخارجية انور ‏قرقاش : اتفاق #السويد في خطر

( حضرموت 21 ) متابعات


وضعت ميليشيا الحوثي الإيرانية اتفاق السويد على حافة الهاوية، بخروقاتها المتكررة لوقف إطلاق النار وتعنتها البائن في تنفيذ الاتفاق القاضي بانسحابها من مدينة الحديدة والموانئ، وقطع معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، بأن اتفاق ستوكهولم في خطر، مشيراً إلى أنه منذ بدء وقف إطلاق النار في الحديدة، ارتكب الحوثيون 464 مخالفة مسجلة وخرقوا التزامات بعدم الانسحاب في وقت كشف تقرير حكومي يمني، أمس الجمعة، عن مقتل 37 شخصاً وإصابة 312 آخرين، جراء الخروقات الحوثية لقرار وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غربي البلاد. وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش، أن العملية السياسية هي الأمل الوحيد لليمن. ونشر معاليه أمس تغريدات عدة عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، قال فيها إنه يتعين على مجلس الأمن إدانة الموقف المتعنت من جانب الحوثيين واستراتيجيتهم الرامية إلى تقويض اتفاق ستوكهولم، كما يتعين على المجلس أيضاً الضغط عليهم وعلى أعوانهم الإيرانيين كي يمتثلوا لقرار الأمم المتحدة رقم 2451.


وأضاف: «من الأهمية الشديدة بمكان أن كلاً من المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، قد نددا بالنهب المستمر من جانب الحوثيين للمعونات الإنسانية، وإغلاقهم للطرق المستخدمة في نقلها. 


إن وقف إطلاق النار هو الوقت الملائم لزيادة الإغاثة الإنسانية، ويتعين على الحوثيين ألا يحولوه إلى ورقة مساومة سياسية». وقال: «إن اتفاق ستوكهولم في خطر. فمنذ بدء وقف إطلاق النار في الحديدة، ارتكب الحوثيون 464 انتهاكاً موثقاً ونقضوا التزاماتهم، وذلك بعدم الانسحاب من الميناء، فيما يعد محاولة وقحة من جانبهم لإخراج العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن عن مسارها».

اظهر المزيد

اضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: