fbpx
اخبار عدنخبر رئيسي

عاجل: انفجار ثاني يستهدف خزان كبير لمشتقات سعودية بمصافي عدن.. ومصدر يوضح السبب

 

عدن (حضرموت21) خاص

كشف مصدر بمصافي عدن ان انفجار ثاني استهدف عصر اليوم السبت خزلن ثاني بمصافي عدن التي تشهد حريق ناتج عن انفجار مساء امس الجمعة في احد صهاريج الوقود.

وسمع عصر اليوم السبت انفجار اخر بخزان وقود اخر مسببا حريق هائل واصابة 12 شخص اصابات خطيرة.

وقال مصدر بالمصافي ان طواقم الاطفاء لم تتمكن من السيطرة على حريق امس بأحد الخزانات حتى تم تفجير اليوم خزان اخر يحوي كمية وقود الكبيرة والتي كانت مخزنة في الصهريج وتتبع اللجنة السعودية لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات.

واتهم المصدر بالمصافي جهات نافذة تسيطر على مصافي عدن بزرع عبوات ناسفة بعذ ان باتت مطالبة برفع يدها عن المصافي وخزاناتها التي تتسع لعشرات الالاف من الاطنان.

وذكرت المصدر ان ما يجري بالمصافذ تشير الى تورط المتنفذ احمد العيسي عبر اتباع له زرعهم داخل المصافي وكلفهم بتنفيذ اعمال تخريب وتفجيرات عبر زرع عبوات ناسفة منذ فترة وتم تفجير احدها مساء امس الجمعة وتسببت بأحراق خزان نفطي تابع لبرنامج المنحة السعودية لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات.

وربط ناشطون بعدن بين لقاءات اللجنة السعودية بإعلاميين وشرح لهم ظروف العمل والمضايقات التي يتلقونها من متنفذين بالحكومة ابرزهم احمد العيسي.

هذا ولا يزال الحريق في مصافي عدن متصاعد بشكل كثيف ومخاوف من توسعه صوب خزانات نفطية قريبة منه الخزان الذي لا يزال يحترق منذ مساء امس الجمعة وحتى مساء اليوم. السبت.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: