محليات

ابرز انجازات الهلال #الاماراتي في الاسبوع الثاني من عام التسامح 2019 باليمن

( حضرموت 21 ) خاص




تواصل هيئة “الهلال الأحمر الإماراتي ” في اليمن اعمالها الانسانية والاغاثية والتنموية والخدمية وفيما يلي ملخص لأبرز انجازات الهلال الاماراتي خلال الاسبوع الثاني من مشاريع عام التسامح 2019 .


ودشنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية هيئة “الهلال الأحمر الإماراتي ” عام التسامح 2019،  في الساحل الغربي لليمن ، بدعم كامل لسبعة مشاريع جديدة في مجال التعليم الأساسي والثانوي، في إطار حزمة مشاريع تشمل مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية والاقتصادية في قرى ومدن ومديريات محافظتي تعز والحديدة الواقعة على امتداد الساحل الغربي، وفي عموم المحافظات اليمنية.


وتتضمن مشاريع التعليم الجديدة ، إعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز (مدرسة الوحدة بمنطقة السيمن ،  مدرسة طارق بن زايد بمنطقة الشجيرة، مدرسة الفجر بمنطقة الطائف، مدرسة الاتحاد بمنطقة موزع، مدرسة الفتح بمنطقة قطابا، مدرسة علي بن الفخر بمنطقة المتينة، مدرسة الخير بمنطقة موشج) في الساحل الغربي .


الى ذلك سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قوافل غذائية وإغاثية إلى المناطق النائية وأماكن تواجد البدو الرحل، ومراكز الغسيل الكلوي في عدد من مديريات محافظة شبوة، شملت مركز تأهيل ورعاية المعاقين ووحدة الأورام السرطانية ، شملت توزيع (1272)  سلة غذائية استفاد منها (7709) نسمة .


وعلى صعيد متصل وزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” مساعدات غذائية على طلاب محو الأمية  بمديرية حجر  احدى مديريات محافظة  حضرموت و التي يعاني سكانها أوضاعا اقتصادية صعبة – وذلك للتخفيف من معاناتهم و تحسين ظروفهم المعيشية و  في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن تزامنا مع “عام التسامح ” 2019، التي اطلقتها الهيئة ، وتضمن توزيع  عدد (100) استفاد منها (500) فردا من طلاب محو الامية بمديرية حجر .


كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ألف سلة غذائية لعدد من الاسر في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت ، واستفاد 5 الآلاف فرد من الأسر الفقيرة من سكان لبنة بارشيد والحسير والذهماء  وضواحيها .


يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح 2019” بلغت 2730 سلة غذائية استهدفت 13 ألفا و650 فرداً من الأسر المحتاجة بمحافظة حضرموت .

اضف تعليقك