بقية المحافظاتخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

توزعت بين القتل والاختطاف والتعذيب 5000 انتهاك حوثي وإرهابي بصنعاء وتعز في 2018

Aa

صنعاء (حضرموت21) وكالات 

ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية 5005 انتهاكات في محافظتي تعز وصنعاء في العام المنصرم 2018، تنوعت بين القتل والجرح والاختطاف والتجنيد وترويع الآمنين. ورصد مركز حقوقي قرابة 1890 انتهاكاً في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، خلال العام الماضي جعلها تتصدر المدن اليمنية الأكثر عرضة للانتهاكات الإنسانية منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية وإشعال الحرب قبل أربعة أعوام.

وبحسب تقرير نشره مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، فإن ميليشيات الحوثي، تأتي على رأس قائمة الجهات المرتكبة للانتهاكات ثم المسلحين الخارجين عن النظام والقانون.

وقال التقرير، إن الحوثيين ارتكبوا 17 مجزرة ضد المدنيين في المدينة إلى جانب تفجير 20 منزلاً وتدمير 274 من الممتلكات العامة.

وقتلت الميليشيات الحوثية 155 مدنياً بالقنص المباشر وقذائف الهاون والكاتيوشا، وكذلك الألغام والعبوات التي زرعتها في الطرق والجبال وذلك من إجمالي 310 حالات قتل، بينها 40 امرأة و44 طفلاً. وأودت الاشتباكات المسلحة للعناصر الخارجة عن القانون بحياة 59 مدنياً، فيما تسبب مجهولون بمقتل 37 جراء الاغتيالات بالرصاص أو العبوات الناسفة، وفق التقرير.

في الأثناء، أكد تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء عن ارتكاب ميليشيات الحوثي 3115 انتهاكاً لحقوق الإنسان بحق سكان العاصمة خلال العام 2018.

aser

ولفت التقرير الصادر عن المكتب بالتعاون مع مركز العاصمة أونلاين، إلى أن انتهاكات الميليشيات الحوثية توزعت على 10 مديريات تصدرتها مديرية السبعين ب (529) انتهاكاً.

وتنوعت هذه الانتهاكات بحسب التقرير بين القتل والإصابة والاختطاف والإخفاء القسري والتجنيد ونهب المساعدات الإغاثية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: