أخبار حضرموت

البرنامج الوطني لمكافحة #الملاريا محور #حضرموت #شبوة #المهرة يدشن حملة الرش الضبابي في مديرية #الريدة و #قصيعر




الريدة وقصيعر ( حضرموت 21 )  فرج سالم 


جديد داخل المقالة


برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر محسن باعوم و محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت حملة الرش الضبابي في مديرية الريدة وقصيعر بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية، وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت .


وجرى تدشين الحملة بحضور المهندس محمد الديلمي مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية،  والدكتور ياسر باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت شبوة المهرة، ومدير العام مديرية الريدة وقصيعر الأستاذ عمر أحمد الجفري، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ محمد مبارك العجيلي.


 وتأتي هذه الحملة الوقائية لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بعد تعرض المحافظة للحالة المدارية (لبان) الأمر الذي أدى إلى تكوين عدد كبير من المستنقعات التي تعتبر مصادر لتوالد الناقل .


وأوضح الدكتور ياسر باهشم مدير عام برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت أن الحملة تأتي إستجابة طارئة للحد من أنتشار أوبئة الملاريا وحمى الضنك في المديرية بعد إعصار (لْبان). 


وعبر مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية عن سعادته بالتدشين الوقائي لحماية المواطنين من مخاطر الأمراض، مبديا إستعداد الصندوق لتمويل الحملات متى مادعت الضرورة لذلك. 


وأكد مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد العجيلي، أهمية الحملات و التوعية الميدانية حول الوقاية من مخاطر الأمراض التي بدأت بالظهور موخراً في المديرية، متوجهاً بالشكر الجزيل للوزارة والسلطة المحلية وبرنامج مكافحة الملاريا و الصندوق الإجتماعي للتنمية.


من جانبه شكر المدير العام بالمديرية الأستاذ عمر الجفري  كل المساهمين في إقامة هذه الحملة وكذا الجهة المانحة الصندوق الإجتماعي للتنمية لافتاً إلى أن الحملة ستخفف جزء من معاناة المواطنين بسبب البعوض داعياً المواطنين للتعاون مع منفذي الحملة لإنجاحها وتحقيق أهدافها مؤملا إقامة حملات في مجالات أخرى تقع ضمن الأولويات للسكان المحليين بالمديرية .


حضر التدشين  الأستاذ عبود ناصر بايعشوت مشرف الحملة بالمديرية و محمد عبدالله الدييبي ضابط المشروع و وافي سالم الغرابي نائب مدير مكتب الصحة والعمال الصحيين وجمع من المواطنين بالمديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: