بقية المحافظاتمحليات

ميليشيا #الحوثي تواصل خرقها للهدنة بقصف منازل المواطنين في التحيتا

Aa

الحديدة (حضرموت21) خاص 

تواصل الميليشيات الحوثية مسلسل خرقها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، رغم عقد اجتماع للجنة إعادة الانتشار الأممية. وذكر مصدر أن «الانقلابيين قصفوا مواقع الجيش اليمني ومنازل المواطنين في التحيتا (جنوب)، وبشكل أعنف في منطقة الجبلية، متسببة بإضرار في بعض منازل المواطنين، وإصابة الطفلة سمية حسن يوسف (11 عاماً) بجروح بليغة إثر تعرضها لشظايا قذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على قرية المجدرة الواقعة في منطقة الجبلية وهي برفقة والدها في طريقهم لجلب الحطب».

وكان المواطن محمد زيد، من مدينة حيس (جنوب)، قتل متأثراً بإصابته، السبت، بشظايا قذيفة هاون أطلقتها الميليشيات الانقلابية على منزله في مدينة حيس التي تشهد قصفاً شبه يومي.

وأعلن المسؤول عن مطاحن وصوامع البحر الأحمر في الحديدة محمد سليمان، استمرار الميليشيات الحوثية في استهداف مطاحن وصوامع البحر الأحمر بقذائف الهاون.

وقال المسؤول عن المطاحن التي قصفت وهي تحمل غذاء يكفي 3 ملايين يمني لنحو 3 أشهر، إن «الجيش اليمني ملتزم كل الالتزام بالهدنة وبالاتفاق الذي تم التوصل إليه في السويد، لكن الحوثيين لم يلتزموا، وهم مستمرون في إطلاقهم النار».

وزاد: «نحن صابرون، ومتحملون من أجل أن نقيم هذا البند التاريخي للسلام في اليمن، نحن لا نثق بالميليشيات الحوثية وبكل اتفاقاتها، لكننا على ثقة تامة بتحالف دعم الشرعية وجهودهم في إرساء السلام، ومثلما ذكرت سابقاً نحن ملتزمون تماماً».

aser

يذكر أن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية الإرهابية تهدف إلى عرقلة اتفاق تسهيل توزيع المواد الإغاثية ووصولها إلى صنعاء والشريط الساحلي، في الوقت الذي رفضت فيه فتح طرق آمنة، وإزالة الألغام، لتسيير الإمدادات الغذائية والإغاثية بشكل آمن.

وفي سياق ميداني آخر، أكد مصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الانقلاب وصفوف المدنيين، الأحد، عقب انفجار صاروخ باليستي فشل الانقلابيون في إطلاقه في معسكر الحمزة، جنوب شرقي محافظة إب الواقعة جنوب صنعاء.

وقال إن «ميليشيات الانقلاب فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من منصة متحركة بمعسكر الحمزة، الذي تتخذ منه معسكراً لتدريب عناصرها الانقلابية التي تدفع بهم إلى جبهات القتال، خصوصاً إلى المحافظات المجاورة لها، تعز والضالع والبيضاء، ما تسبب في انفجاره مخلفاً سقوط قتلى وجرحى حوثيين ومدنيين يقطنون قرب المعسكر».

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: