عربي وعالمي

الجبير: السعودية ستحاكم المتهمين بقتل #خاشقجي… ولن تقبل إملاءات

الرياض (حضرموت21) وكالات 

أكد عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية أن حادثة مقتل الصحافي جمال خاشقجي في أكتوبر (تشرين الأول) 2018. لم تؤثر في علاقات المملكة الخارجية ولم تحد من الاستثمارات الأجنبية في السعودية، مشدداً على نزاهة القضاء السعودي في تحقيق العدالة، ومحاسبة المسؤولين.

وفي مؤتمر صحافي عقده في السفارة السعودية بواشنطن بعد مشاركته في اجتماعات الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش»، أمس, كرر الجبير أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والقيادة السعودية «خط أحمر» وأن السعودية لن تسمح بإملاءات من أي دولة فيما تقوم به من إجراءات. ورفض الجبير التعليق على نقاشات الكونغرس حول مقتل خاشقجي وشدد على أن المملكة تقوم بالتحقيقات ومحاسبة المسؤولين.

وقال الجبير إن الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» خرج بنتائج إيجابية، موضحا أن النقاشات ركزت على كيفية مساعدة المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري في جهوده وأيضا مساعدة الحكومة العراقية سياسيا واقتصاديا, إضافة إلى التحديات التي تواجهها اليوم والخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها في إطار تنفيذ اتفاق استوكهولم وأيضا التهديدات من جانب إيران وتدخلها في الإقليم وتهريب الصواريخ إلى كل من {حزب الله} في لبنان والحوثيين في اليمن.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية أن المملكة العربية السعودية ستشارك في مؤتمر وارسو الذي دعت إليه الولايات المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري لمواجهة الدور الإقليمي لإيران وبرنامجها الباليستي.

جديد داخل المقالة

كما نفى الجبير وجود أي نية لفتح السفارة السعودية في سوريا, مشيراً إلى أنه لا بد أولا من التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وإقرار دستور جديد وتنفيذ عملية سياسية تتوافق مع قرارات مجلس الأمن وتطلعات السوريين قبل الحديث في أي أمر يتعلق بإعادة فتح السفارة السعودية, ومن السابق لأوانه التكهن بهذه الخطوة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: