مجتمع مدنيمحليات

مدرسة #الامل للصم والبكم بسيئون تكرم أوائل طلابها والمميزين

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

كرمت مدرسة الأمل للصم والبكم للتعليم الأساسي بسيئون التابعة لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي اليوم اوائل طلابها وطالباتها للنصف الأول من العام الدراسي الجاري 2018 – 2019 م من التمهيدي إلى الصف الثامن موحد إضافة الى تكريم المتميزين في الأنشطة اللاصفية.

وفي الحفل الذي بدء بأي من القرآن الكريم ومن كلام سيد المرسلين محمد صل الله عليه وسلم من قبل طلاب المدرسة عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون عن سعادته بما وصل إليه طلاب وطالبات المدرسة في التحصيل العلمي وإبداعاتهم واكتشاف مواهبهم .

مشيرا بأن إدارة التربية تولي اهتمام كبير بمدارس ومراكز ذوي الإعاقة سوى بدعمهم بالمعلمين والكتاب المدرس , وقال انه لشرف وفخر لنا ان نشاهد ونساهم في تكريم الاوائل الذي حصيلة جهد مشترك بين المعلمين والمعلمات والآباء والأمهات الذين دفعوا بأبنائهم وبناتهم في المدارس والمراكز التخصصية .

فيما أكد مدير مدرسة الأمل للصم والبكم الاستاذ / فوزي سعيد مدحي بأن طلاب وطالبات المدرسة هم من ذوي الهمة والعزيمة والارادة بما يحققونه يوم بعد يوم من خلال حبهم للتعليم والتدريب والتأهيل .

لافتا بأن مدرسة الأمل للصم والبكم ومنذ افتتاحها عام 2007 م كان شعاع نور وطوق نجاة لتلك الشريحة من المجتمع في احتضانهم والتي بدأت عامها الدراسي الاول ب 23 طالب وطالبة فيما بلغ عدد الملتحقين بها الان 95 طالب وطالبة منهم 49 طالبة موزعين على 11 شعبة دراسية من التمهيدي الى الصف الثامن وثم يتم تحويلهم الى مدارس الدمج بسيئون .

موضحا بأن عدد من طلاب وطالبات من الدفعة الاولى للمدرسة يواصلون دراستهم هذا العام في الصف الثاني ثانوي .

شاكرا قيادة جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم على رعايتها ودعمها المتواصل للمدرسة موصول الشكر لإدارة التربية والتعليم بالمديرية والطاقم التعليمي للجهود التي يبذلونها في خدمة هذه الشريحة .

داعيا في ختام كلمته الجميع بزيارة المدرسة وهو حافزا معنويا للطلاب والطلاب أثناء دراستهم إضافة إلى أهمية تعليم المجتمع ثقافة أبجديات لغة الاشارة للصم والبكم وانتشارها بين أوساط المجتمع حتى تستطيع هذه الشريحة التعايش والاندماج مع الجميع كونها تحتاج من يفهمها ولديها من القدرات والمواهب وهبها الله لها .

فيما عبرت الطالبة أمل عرفان بن عبيدالله في كلمتها عن المكرمين بلغة الاشارة عن فرحة المكرمين الاوائل بهذا اليوم والذي يعد حافزا معنويا في الاستمرار في التعليم وتحقيق أفضل المعدلات الدراسية .

شاكرة الجمعية وإدارة المدرسة والآباء والأمهات الذين كانوا سندا وعونا لهم في تحقيق هذه النتائج في التحصيل العلمي .

وفي الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة الاستاذ / صالح بايعشوت ومدراء مارس ذوي الاعاقة بسيئون ورئيس قسم الوسائل التعليمية بمكتب التربية الاستاذ / عمر احمد بارجاء ومدرسي وطلاب معهد إعداد وتدريب المعلمين بسيئون وأولياء أمور وامها الطلاب والطالبات , قدم براعم وزهرات المدرسة عدد من الاناشيد واللوحات الراقصة إضافة قدمت جماعة المسرح بالمدرسة مشهد مسرحي عن أهمية التعليم والجد والاجتهاد للتحصيل العلمي كما قدمت جماعة الصحة المدرسية فقرة صحية عن كيفية معرفة و فحص فصيلة الدم , جميع الفقرات أبرزت وأظهرت إبداع براعم وزهرات وطلاب وطالبات مدرسة الأمل للصم والبكم وجهود المعلمين والمعلمات في إتقان تلك الفقرات التي صفق لها الجميع .

وفي ختام الحفل تم تكريم الأسر المثالية  والمعلمين والمعلمات رؤساء جماعات الانشطة اضافة الى تكريم الطلاب والطالبات الذين حصلوا على علامات التميّز في الدراسة والانشطة وتكريم الثلاثة الاوائل من الشعب الدراسية من التمهيدي الى الصف الثامن وسط فرحة الآباء والأمهات .

 

الإعلانات
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: