fbpx
مجتمع مدنيمحليات

على مدى يومان متتاليان مرجعية حلف قبائل #حضرموت الوادي والصحراء تواصل جهودها مع لجنة ” أنا المعلم ” لتحقيق مطالب المعلمين

وادي حضرموت (حضرموت21) خاص – لبيب باجري

ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء لاستقرار العملية التعليمية والتربوية في عموم مدارس مديريات الوادي والصحراء الأساسية والثانوية وكذا متابعة مطالب المعلمين المشروعة والعادلة .

التقى الوكيل المساعد الأستاذ/ عبدالهادي التميمي ، بمكتبه يوم أمس الأربعاء رئيس وأعضاء لجنة أنا المعلم وكذا عضو سكرتارية المرجعية الأخ/جمعان بن سعد ، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار إعادة ترتيب العلاقة بين اللجنة والسلطة وتقديم طلباتهم القانونية على السلطة المحلية بشكل مباشر..

وفي اللقاء أكد الجميع على حرصهم في استمرار العملية التعليمية مع الأخذ بمطالب المعلمين بعين الاعتبار والسعي لتحقيقها..

كما تم في اللقاء إعداد خطة عمل شاملة يتم من خلالها البدء في متابعة مالدى المعلمين من توجيهات وزارية وأي مطالب مشروعة اخرى ، وحددت اللجنة مندوبين من قبلها إضافة لمندوب المرجعية للبدء من مطلع الأسبوع القادم في عملية المتابعة الجادة والحازمة للجهات ذات العلاقة والإختصاص…هذا وقد عقد في وقت سابق من صباح يوم الثلاثاء لقاء آخر ضم كلا من : الوكيل المساعد الأستاذ/عبدالهادي التميمي ، والأخ/علي سعيد حميد ، نائب مدير عام المالية بالوادي والصحراء .

من جانب السلطة ، والأستاذين/أزهر الحامد ، وبسام باسيف ، عن لجنة أنا المعلم ، بالإضافة إلى مندوب مرجعية حلف قبائل حضرموت الأخ/جمعان بن سعد ، عضو سكرتارية المرجعية .

حيث تم في اللقاء مناقشة عددا من الآليات والمهام المتبعة لدى السلطة ومكتب المالية في متابعة مستحقات ومطالب المعلمين المالية وفقا والقانون..

فيما أكد الوكيل التميمي خلال اللقاء أن السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تقف مع كل حقوق موظفي الجهاز الإداري للدولة دون استثناء وتبذل جهود في المتابعة مع المركز الدولة بهدف صرفها مشيراً إلى أن البلد تعيش ظرف استثائي أثر سلبا على تاخير  بعض الحقوق لموظفي الدولة جميعا بما فيهم المعلمين.

لافتاً إلى أن السلطة تعطي اهتماما خاصا بالجانب التعليمي وقد خصصت تقريباً 60%، من مخصصات الوادي من نسبة النفط للتعليم ؛ من خلال بناء وترميم  بعض المدارس ؛ مؤكدا إلى أنه لا تنمية بدون تعليم .
مناشدا في السياق ذاته جميع المعلمين إلى عمل شراكة بقوله ” اقربوا منا متر نقرب منكم ألف متر “.
شاكرا كل من ساهم  في حلحلت الإضراب وعودة  الطلاب والطالبات الى مدارسهم وفي المقدمة مرجعيات قبائل وادي وصحراء حضرموت ، كما ثمن للمعلمين وعلى رأسهم لجنة أنا المعلم ممثلة برئيسها الأستاذ/فاخر حسين بن طالب ؛ مدى تجاوبهم اللامحدود لهذه المساعي والجهود الخيرة .

 

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: