مجتمع مدنيمحليات

عبدون: يفتتح مشروع إعادة تأهيل مبني #ثانوية غيل بن يمين للبنين

غيل بن يمين (حضرموت21) متابعات 

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمعية مدير عام مديرية غيل بن يمين صالح محمد مول الدويلة ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأخ سليم كرامة المعاري مشروع إعادة تأهيل المبني الجديد لثانوية غيل بن يمين بدعم وتمويل من قبل محافظ حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وعقب الافتتاح قام الوكيل بجولة على قاعات الدرس ومكتب المعلمين مطلعاً على مستوى التجهيزات وسير العملية التربوية والتعليمية بالمديرية وما استنهج من المقررات الدراسية في حجرات الدرس بثانوية البنات وفقا للتقويم المدرسي الوزاري. كما قام الوكيل عبدون بزيارات تفقدية استطلاعية لروضتي العليب وغيل بن يمين الجديدتين النوعيتين كأول رياض اطفال حكومة تشهدها المديرية في تاريخها التربوي والتعليمي .

وفي الزيارة التفقدية التي حظيت بحفل استقبال بفقرات من براعم وزهرات الروضتين اطلع وكيل وزارة الوزارة مدير مكتب تربية المحافظة على سير العملية التعليمية بالروضتين ومستوى الإقبال الإيجابي من قبل اطفال المنطقتين مشيدا بالجهود المبذولة من قبل ادارتي الروضتين والمربيات في تنفيذ الخطة الدراسية والمنهج الموحد للرياض على مستوى المحافظة .

إلى ذلك تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون سير الدراسة في مدرستي عبدالله بن أبي رواحه للتعليم الأساسي بمنطقة القرن وعباده بن الصامت بمنطقة باب الحيق .

متعرفاً على حجم الصعوبات التي تعترض سير الدراسة بهما ومؤكدا على حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة لتذليل هذه الصعوبات ووضع الحلول لها وتقديم الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لإنجاح سير الدراسة والرفع من مستوى التعليم من واتساع رقعته خاصة بين أوساط الفتيات في المناطق والقرى النائية بالمحافظة كافة، حاثا التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات على المذاكرة والمثابرة والتفاعل مع الأنشطة اللاصفية المكملة للعملية التعليمية وتحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المديرية والمحافظة .

ولفت إلى إن مديرية غيل بن يمين شهدت وستشهد تدخلات نوعية في قطاع التعليم من تأهيل للعديد من مباني المدارس وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية من مختبرات وحوسبة وأنشطة كخطة حملت مقترحات قيادة مكتب التربية ورعاها ويمولها راعي التعليم الأول محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مختتماً لقد وجدنا في أبناء هذه المديرية املاً لمستقبل تعليم متطور أسوة بغيرها من مدن مديريات المحافظة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك