اخبار عدن

تقرير يكشف خفايا واسرار دخول مطبخ اعلام ” علي البخيتي” ضمن مطابخ مهاجمة الجنوب و#الانتقالي

عدن (حضرموت21) خاص 

منذ انشقاقه المشبوه عن مليشيات الحوثي ، ومغادرته للخارج ، عمل الصحفي الحوثي المنشق على البخيتي على تأسيس مطبخ إعلامي يديره هو ، ويضم العديد من المواقع والصفحات على برامج التواصل الاجتماعي بتمويل جهات في الشرعية تعمل بعيداً عن منظومة هادي واخوان اليمن.

وبالمقابل عملت منظومة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وباشراف نجله جلال على تأسيس مطبخ إعلامي ، المكونة أيضاً من عشرات المواقع الإلكترونية وصفحات برامج التواصل الإجتماعي ، ومولتها لتنفيذ مهام مطلوبة منها ، ويدير مطبخ منظومة هادي الصحفي فتحي بن لزرق ، الذي زار السعودية مؤخراً والتقي الرئيس هادي ووجه له بميزانية مفتوحة ، مقابل تصعيد العمل الإعلامي الموجه ضد الجنوب.

وكشفت مصادر مقربة من البخيتي عن تحالف جرى مؤخراً بينه وبين بن لزرق ، وباشراف نجل الرئيس هادي (جلال) ، تم على أثره توحيد العمل الإعلامي ، واعتماد تمويل الشرعية لهما ، للعمل خدمتا لاجنداتها ، ومن بينها مهاجمة الجنوب.

وأظهرت المواد والتقارير والأخبار المنشورة عبر المواقع التابعة للمطبخين ، حقيقة هذا التحالف والعمل المشترك ، الموجه ضد الجنوب وقضيته العالة ومقاومته البطلة ، كما يؤكد حقيقة هذا التحالف وجهت نظر القائمين على تلك المطابخ التي تتطابق في الموقف والتوجه.

جديد داخل المقالة

ومنذ أسابيع تم استحداث عدد المواقع الإخبارية ، وبدعم من الشرعية وذلك لتعزيز عمل مطابخهم ، ومن بين تلك المواقع موقع “المانشيت” ، كما سبق ذلك موقع “مرصد عدن” ، بالإضافة إلى “كريتر سكاي” ، وغيرها من المواقع التي جندت لهذا العمل.

كما عملت هذا المنظموة المتحالفة على استقطاب عدد من المواقع الإلكترونية السابقة ، والتي كانت ممولة من بن دغر والميسري الى مطبخ البخيتي وفتحي لزرق ومن بينها موقع “الوطن العدنية” ، و “الميناء نيوز” ، ويضاف إلى ذلك استقطاب عدد من مستخدمي برامج التواصل الإجتماعي من المتواجدين في الداخل أو ممن سافروا إلى مصر.

وكشف أحد الصحفيين – كان يعمل محرر في أحد المواقع التابعة لمطبخ فتحي بن لزرق – عن طبيعة العمل في موقعهم ، والتي تتم دون عناء حيث يتلقون تقارير وأخبار جاهزة ويطلب منهم نشرها في مواقعهم ، مقابل ميزانيات تصرف لهم شهرياً ، بالإضافة إلى أنهم مطالبون بتقارير محدودة في الشهر الواحد.

وأفاد أن المبالغ التي يتلقاها المحرر الصحفي تتراوح بين (80 إلى 100 ألف ريال) ، بالإضافة إلى تجنديهم في قوات الأمن أو القوات الخاصة والتابعة للداخلية ، وعن المبالغ التي يتحصل عليها مدير الموقع ، قال إنه ليس لديهم علم حولها وحجمها.

كما أكد الصحفي الذي ترك العمل قبل أسابيع عن التعاون والتحالف مع مطبخ المنشق علي البخيتي ، وتوحد الفريقان لمهاجمة الجنوب.

وأشار إلى وجود قسم اخر مخصص لبرامج التواصل الإجتماعي ، وفي مقدمتها “فيسبوك” و”تويتر” ، تكتب لهم منشورات ويطلب منهم نشرها وتعميمها في حساباتهم ، مقابل مبالغ شهرية ، إضافة لكونهم مجنديين في الداخلية.

وأكد الصحفي وجود تمويل غير محدود من الشرعية لتلك المطابخ ، تصل إلى مئات الملايين شهرياً ، وهي من اموال الشعب لتمويل المواقع الاخبارية والحسابات والحملات الاعلامية ، التي تستهدف في مجملها الجنوب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: