مجتمع مدنيمحليات

تحت شعار ” بالشراكة المجتمعية نحقق النجاح ” مكتب #الصحة بسيئون يقيم ملتقى الود والمحبة الخامس

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

نظم إدارة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سيئون برعاية كريمة من مدير عام المديرية / محمد عوض بن قاسم العامري اليوم ملتقى الود والمحبة الخامس تحت شعار ( بالشراكة المجتمعية نحقق النجاح ) لشركاء الصحة والعاملين الصحيين والمشاركين في الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للفترة من 9 – 14 فبراير 2019م .

وفي اللقاء الذي اقيم ببيت المرحوم إن شاء الله المقدم / سالم هادي بازمول بمدينة سيئون ( حبشية ) , وافتتح بأي من الذكر الحكيم للحافظ خطيب وإمام مسجد عمر حيمد بالقرن / سالم عبود خندور , عبر الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس / حسين سالم بامخرمة , عن سعادته بهذا اللقاء الذي يخلق الترابط الوثيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع .

لافتا بدور المساهمة المجتمعية في انجاح الحملة الوطنية للحصبة والحصبة الألمانية و بقية الحملات الاخرى .

مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمديرية في تذليل كافة المعوقات أمام مكتب الصحة بالمديرية .

جديد داخل المقالة

موضحا بأن حضور الجمع هذا في هذا اللقاء دليلا واضحا على الشراكة الحقيقية في انجاح العمل الجماعي بين الصحة والمجتمع .

مشيرا بأن السعادة ايضا تكمن ان الخدمات الصحية بالمديرية يستطيع المواطن الحصول عليها من خلال انتشار ووجود المراكز والوحدات الصحية في غالبية مدن وقرى المديرية إضافة إلى المستشفيات والمرافق الصحية الاهلية .

فيما أكد نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / صالح عاشور باعويضين بأنه خلال الحملة بذلت جهود جبارة من قبل العمال والعاملات الصحيين والمتطوعين والمتطوعات في مديرية سيئون وبقية المديريات الأخرى .

لافتا رغم الاشاعات الغير صحيحة والغير مبنية على حقائق علمية وأهدافها مكشوفة ولكن بفضل الله وبجهود الجميع تم تحقيق النسبة العامة للتحصين في الحملة ما يقارب 90 % على مستوى مديريات الوادي والصحراء وهي قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة .

فيما أوضح مدير إدارة الصحة العامة والسكان بالمديرية الأخ / مشهور حسين العيدروس أنه برغم الظروف الصعبة التي مرت بها أيام الحملة من خلال اضراب المعلمين بالمدارس الى كانت النسبة العامة التي حققتها المديرية من إجمالي المستهدفين وعددهم 58 الف و 884 طفل وطفلة من سن 6 شهور الى 15 سنة والذي تم تحصينهم 50 ألف 736 طفل وطفلة  بنسبة تنفيذ 89% .

مؤكدا جهود شركاء الصحة من دعاة وأئمة مساجد وخطباء ومدراء المدارس ورياض الأطفال وجهود العاملين والموزعين سوى في المرافق الثابتة او المتحركة المدارس والمواقع السكانية .

مناشدا كافة الآباء والأمهات بدفع بأبنائهم المتخلفين والذين لم يطعموا توجيههم الى اقرب مواقع صحية للحصول على اللقاح لأهميته والحفاظ على ابنائنا من هذا المرض الخطير .

مقدما شكره وتقديره لكافة شركاء الصحة في المجتمع ولكل اسرة فتحت بيتها لفرق التطعيم , موصول الشكر لأولاد المرحوم المقدم سالم بازمول على فتح بيتهم لهذا اللقاء وهو نموذج ايضا للشراكة المجتمعية بين مكتب الصحة والمجتمع .

كما ألقيت في اللقاء كلمة عن إدارة الإعلام والتثقيف الصحي ألقاها الدكتور / أحمد عبدالرحمن بامدحج وكلمة عن  أمة المساجد والخطباء القاها الاستاذ / عبدالله علي سليمان إمام وخطيب جامع الخليفة عمر بن الخطاب بسيئون اكدت جميعها على اهمية التحصين للأطفال كونه واجب ديني لوقاية الأطفال من هذه الأمراض الخطيرة وحمايتهم .

مشيرين بأن الصحة نعمة من الله و التطعيم والتحصين أحد الوسائل الوقائية للكثير من الأمراض .

مؤكدين بأنه تقع على عاتق المجتمع وأولياء الأمور رعاية ابنائهم في الحفاظ على تأمينهم من الأمراض المعدية والوبائية , ونبهوا في كلمته الى خطورة الشائعات على المجتمع ودورها الخطير والتي تصدر لأهداف مقصودة والتصدي لها بالحقائق العملية والعلمية .

مشيرين الى اولياء الامور بأن عليهم نقل كل ما يدور بالمساجد من قضايا مجتمعية تهم الاسرة بنقلها الى الاسرة لتتسع دائرة المعرفة للجميع في مختلف المجالات الصحية والمجتمعية وغيرها .

وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور / أنيس عيديد واعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية وعدد من الأطباء وأئمة وخطباء ودعاة المساجد بالمديرية ومقدم حافة الحوطة بسيئون / برك سالم بازمول وعقال الحارات وشخصيات وجهات اجتماعية والعمال  والعاملات الصحيين والمتطوعين والمتطوعات المشاركين بالحملة ألقيت قصيدة شعبية للشاعر الشعبي مسئول المركز الصحي بعرض آل الصقير بسيئون عن اهمية الحملة ونجاحها وردا عن الشائعات حول التحصين نالت استحسان الحضور.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: