اخبار عدنمحليات

وزارة العدل تقيم أربعينية فقيد العدالة والوطن #القاضي”جمال محمد عمر” وزير العدل السابق

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي – أياد وادي

أقامت وزارة العدل صباح اليوم بكلية الآداب جامعة عدن أربعينية القاضي /جمال محمد عمر فقيد العدالة والوطن بحضور عدد من الوزراء والوكلاء ورئيس جامعة عدن .

 وفي الفعالية التي بدأت بآيً من الذكر الحكيم وقف جميع الحاضرين لقرآة الفاتحة ترحماً على روح فقيد العدالة والوطن.

 ثم القى الدكتور /سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء كلمة /نقل من خلالها تعازي فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والدكتور /معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء إلى أسرة الفقيد وزملاؤه ومحبيه وكل منتسبي السلك القضائي وقال: لقد فقدنا أحد أبرز هآمآت السلطة القضائية في بلادنا الذي تدرج في السلطة القضائية حتى وصل إلى وزير العدل ,وكان يتمتع بأخلاق راقية يشهد له كل المقربين والموظفين في السلك القضائي .

 ومضى يقول: لقد تعرفت على مسيرة الفقيد العطرة خلال الفترة الماضية فكانت مسيرة حافلة بالإنجازات الوطنية.

جديد داخل المقالة

 وأضاف قائلاً: نحن خلال هذه الفعالية سنسعى  بمعية وزارة العدل إلى إنجاز كل التسويات المالية وتنفيذ كافة الحقوق الخاصة بموظفي وزارة العدل ضمن موازنة هذا العام .

 كما دعا إلى تفعيل الدائرة الدستورية ونادي القضاة مؤكداً دعمه للوزارة وكل منتسبيها.

 وأختتم حديثه بحث المجلس الأعلى للقضاة إلى إعادة تفعيل وتنشيط اللجنة العليا للانتخابات .

 من جانبه القى الأستاذ/علي هيثم الغريب وزير العدل كلمة قال فيها : في هذا اليوم تودع أسرة العدالة فقيدها العدالة .. وخاطب الحاضرين قائلاً :إن العدالة اليوم هي في أعناقنا جميعاً.

ومضى يقول: لقد كان الفقيد منبراً للعدل طوال فترة حياته الزاخرة بالعطاء والإنجازات و أعاد للعدالة هيبتها بعد حرب مليشيات الحوثي على مدينة عدن التي حررها أبنآئنا وشبابنا الذين حملوا السلاح لمواجهة المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

 وأردف قائلاً: يعتبر الفقيد علماً ورمزاً قضائياً يصعب تكراره في هذا الزمن وذلك لدوره الفعال في إعادة القضاء إلى مساره المطلوب واصفاً إياه بكل القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة.

 كما القى القاضي الدكتور/علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى كلمةً قال فيها: نحن نحتشد في هذه القاعة اليوم لتأبين القاضي الفقيد جمال محمد عمر الذي أنتقل إلى جوار ربه بعد إنجازات كثيرة في السلك القضائي يشهد بها كل من شاهدها.

 وأضاف قائلاً:لقد كان لرحيله أثراً حزيناً في نفوسنا وفي نفوس أصدقائه ومحبيه كونه رجل القانون الذي يحتذى به في كل الصفات.

 وأختتم حديثة بإ ستعراض كافة الإنجازات والمآثر الذي قام بها الفقيد وأصبحت تذكر على لسان كل محبيه ودويه.

 كما القى كلمة أسرة الفقيد واللجنة التحضيري الأستاذ/محمد أحمد عمر أبن شقيق الفقيد شكر فيها  كافة الحاضرين في الفعالية وسرد من خلالها  كافة المواقف الطيبة في سيرة الفقيد مشيراً فيها إلى أهم المحطات والمآثر والمناقب التأريخية في حياة عمه الراحل.

 كما القيت في الفعالية العديد من الكلمات المعبرة عن الحب الشديد والإحترام على لسان كل محبين الفقيد و زملائه الذي رافقوه في مسيرة حياته العطرة .

 ثم تم عرض فلم وثائقي تحدث عن مسيرة حياة الفقيد وقصيدة رثاء ألقاها القاضي /عيدروس عطروش وقدمت كتيبات عن الفقيد تحتوي كافة الإنجازات والصور الشخصية له.

 وفي ختام الفعالية تقدم الأستاذ/علي هيثم الغريب وزير العدل بتكريم أسرة الفقيد بدرع الوزارة تسلمه أبن شقيق الفقيد /جمال محمد عمر

 حضر حفل التأبين عدد كبير من القضاة ومنتسبو السلك القضائي وأسرة وأصدقاء ومحبين الفقيد وكل من تربطه به علاقة طيبة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: