مجتمع مدنيمحليات

الناطق الرسمي للجامع #الحضرمي : على الجميع احترام الإرادة الحرة للحضارم

المكلا (حضرموت21) خاص 

قال الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ صلاح مبارك بوعابس بأن أبناء حضرموت على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم قد توافقوا وأجمعوا على مخرجات وقرارات المؤتمر الجامع ويعتبرونها مشروعهم في الوصول إلى طموحاتهم واستعادة حقوق حضرموت كاملة غير منقوصة , وأن المؤتمر يعمل على تنفيذ هذه المخرجات باسهام والتفاف جميع أطياف ومكونات المجتمع الحضرمي.

داعيًا الجميع إلى احترام هذه الإرادة الحرة والأخذ بها بوصفها إرادة مشروعة يجسد من خلالها الحضارم تطلعاتهم في رسم حاضر حضرموت ومستقبلها وكذا حقهم في العيش الكريم والآمن والمستقر الذي يضمن الحفاظ على الحقوق والبناء وتحقق العزة والكرامة.

وأشار الناطق الرسمي في تصريح صحفي إلى أن حضرموت قد عانت كثيرًا من سياسات الالحاق والتهميش وأن هذه المخرجات المتوافق عليها ستضمن الانصاف ورد الاعتبار لها كما ستمكن أبنائها من إدارة شؤونها كافة سياسية وإدارية واقتصادية واجتماعية وتربوية وعسكرية وأمنية.

ويذكر أن مخرجات وقرارات مؤتمر حضرموت الجامع قد نصت بأن “تكون حضرموت إقليمًا مستقلاً بذاته وفق جغرافيتها المعروفة, ويحظى بشراكة متكاملة لبعديها الجيوسياسي والحضاري على أن يتمتع بحقوقه السياسية السيادية كاملة غير منقوصة، بعيدًا عن مختلف صنوف التبعية والانتقاص والإلحاق بما يحقق العدالة في توزيع السلطة والثروة، بالتوازن في المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

جديد داخل المقالة

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: