مجتمع مدنيمحليات

رئيس جامعة عدن : يفتتح مركز المرأة بجامعة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي 

أفتتح الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة حلقة نقاش حول تحديد أولويات النساء في مرحلة الاستجابة الإنسانية التي تستمر لمدة يومين وذلك ضمن مشروع إدماج النوع الاجتماعي في العمل الإنساني والذي ينظمه  مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالتعاون والشراكة مع مركز البحوث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء و بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن بمشاركة (25 )ناشط وناشطة من منظمات المجتمع المدني .

 وأستهل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة حلقة النقاش بكلمة رحب فيها بالمشاركين في الحلقة.

مشيراً إلى الأهمية والدلآلآت التي تكتسبها هذه الحلقة لتعزيز دور المرأة الفاعل وتمكينها في الحياة الاجتماعية والتنموية والسياسية والعلمية .

 وعبر عن أمله أن تتوفر الظروف الوطنية بعد تحرير صنعاء والمناطق الأخرى التي لازالت في قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية ليعم السلام كل أرجاء الوطن.

جديد داخل المقالة

 وأضاف يقول: يجب أن تعقد مثل هذه الفعاليات المجتمعية والتنموية والمدنية في المناطق المحررة كونها تتوفر بها كافة الظروف الأمنية المشجعة لعقد مثل هذه الفعاليات لإيناع ثمارها على صعيد المجتمع المدني والوطن بشكل عام.

 من جانبها أوضحت الدكتورة /هدى علي علوي مديرعام مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة في كلمة القتها بهذا الخصوص موضحةً أن الحلقة تهدف إلى تعزيز اوجه الإتجاهات الإجتماعية نحو ضمان إستحقاقات النساء في المشاركة الفعلية في كل اللجان والثبات الدائم كالبرامج التي يتم تنفيذها من قبل الكثير من المنظمات الدولية في الوقت الراهن ,حيث أنه قد أثبتت المرأة كفاءتها في إدارة المشهد الاجتماعي والتنموي والإغاثي والإنساني.

 ثم فتحت الدكتورة /مريم عبدالله الجوفي مدير عام  مركز البحوث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء باب النقاش لمحاور الحلقة حول مفهوم النوع الإجتماعي وكيفية دمجه ضمن دورة البرامج الإنسانية ,إلى جانب  تحديد أولويات المشاركات في قطاعات الإستجابة الإنسانية وتحديدها حسب أولويات المحافظة المستهدفة.

 ثم تم تقسيم المشاركات إلى مجموعات عمل بحسب مراحل دورة البرامج الإنسانية .

 وقد خرجت الحلقة بعدد من التوصيات التي صبت في مجرى تعزيز وتمكين دور المرأة في كافة المجالات.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: