عربي وعالمي

الحكومة اليمنية: إيران وإسرائيل وجهان لعملة واحدة عنوانها #العداء للعرب

Aa

(حضرموت21) وكالات 

اعتبرت الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً أن إيران وإسرائيل وجهان لعملة واحدة عنوانها العداء للعرب.
 
وأكدت الحكومة أن “إيران بالذات تفوقت على العدو الإسرائيلي في مسؤوليتها المباشرة عن النكبات التي ألمت ببعض الدول العربية وبينها اليمن، بعد نكبة فلسطين”.
 
جاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، رداً على الحملة الحوثية على خلفية مشاركة وزير الخارجية اليمني، في مؤتمر وارسو حول مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، حيث انتقد ما سماه “أسلوب المُزايدة المكشوفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، على القضية الفلسطينية واستغلالها بشكل خبيث، في سياق التنفيذ الحرفي لأوامر إيران وأجنداتها”.

وأكد أن “امتطاء عصابات الانقلاب وأدواتها السياسية والإعلامية لما حدث ومحاولة توظيفه في إطالة أمد الانقلاب والدفع بمزيد من وقودها البشري لتغذية حربها الآثمة على الشعب والوطن لن يغير من حقيقة أن الانقلاب لا مستقبل له، وأن هذه العصابات هي أسوأ محام يمكن له تنصيب نفسه للدفاع عن القضية الفلسطينية على مدى تاريخها”.

وقال إن “موقف الحكومة اليمنية واضح ولا يمكن المزايدة عليه وظهر جلياً بقيادتها للتحرك العربي الأخير في الأمم المتحدة لمواجهة محاولات المساس بالقدس المحتلة”.

ولفت الناطق باسم الحكومة اليمنية إلى أن “صراخ الحوثيين باسم فلسطين وضد الحكومة اليمنية الشرعية، يأتي على قدر الألم الذي يعانيه المشروع الإيراني في المنطقة العربية”. وأضاف أن ذلك “بات يدفعه إلى الجنون واللعب على حافة الهاوية، بفعل سياسة الحزم للتحالف بقيادة السعودية والتي فعلت فعلها في فضح أهداف هذا المشروع التخريبي ومحاصرته”.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: