عربي وعالمي

قرقاش: أزمة #قطر قضية يتيمة تفقد الدعم الدولي

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يشير إلى الدوحة تحتاج لـ "التخلي عن نرجسيتها في بحثها عن حلّ دربه واضح" للمقاطعة الخليجية

(حضرموت21) العرب اللندنية 

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، أن تخبط الدوحة مستمر، مؤكداً أن محاولتها شق صف الدول الأربع (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر) عبر الأخبار الكاذبة لا ينفع.

وقال أنور قرقاش في سلسلة من التغريدات على حسابقة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة”، في إشارة منه إلى طريقة تعامل قطر مع قضية مقاطعة كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لها.

وكتب قرقاش على حسابه على موقع “تويتر”: :الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة، فالإضرار بالدول الأربع عبر ما يعرف بالأخبار الكاذبة ليس بالاستراتيجية”.

وأضاف أن “الأزمة حوّلت قطر إلى دولة القضية اليتيمة، الأسطوانة المكررة المشروخة والقاعات الخالية. وعدم الاهتمام الدولي هو حال استراتيجية الدوحة اليوم”.

جديد داخل المقالة

وأضاف في تغريداته :”في هذا السياق يستمر تخبط الدوحة، ولا شك أن مبعثه اليأس وتناقض الآراء، فمحاولة شق صف الدول الأربع يصطدم بالموقف المبدئي لهذه الدول وعلى رأسها الرياض. هناك حاجة للدوحة للتخلي عن نرجسيتها في بحثها عن حلّ دربه واضح”.

وكانت الدول الأربع أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو من عام 2017، متهمة قطر بدعم وتمويل الإرهاب، وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

وتصف قطر المقاطعة بأنه حصار يستهدف تقويض اقتصادها، لكن دول المقاطعة أكدت مرارا أنه قرار سيادي يستهدف إثناء الدوحة عن سياسة دعم وتمويل الإرهاب.

وكان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أكد خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن محاولات بلاده  لمواجهة تداعيات أزمة المقاطعة العربية والخليجية، مؤكدا أن قطر “منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: