مجتمع مدنيمحليات

لقاء يناقش مشروع التكييف المناخية ودمجها مع الموارد المائية والاراضي بالعاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – تصوير – زكي اليوسفي

ناقش رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور/ عبد القادر الخراز اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس فريق الاستشارين بمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور/ وليد صالح  مشروع التكييف مع التغيرات المناخية و دمجها مع ادارة الموارد المائية والاراضي عدد من المناطق اليمنية والبالغ تكلفته 8 مليون دولار  .
وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العامة لحماية البيئة مناقشة العديد من اوجه التعاون والتنسيق بين الهيئة والمنظمة في مجال تدريب وتطوير قدرات كوادر الهيئة ومستوى اشراك الهيئة في المشاريع  المتربطة بالزراعة ذات البعد البيئي .
واشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة  إلى اهمية مشروع “التكييف مع التغيرات المناخية ” الذي يتضمن من مخرجاته  العديد من المجالات وفي مقدمتها كيفية الاستفادة من حصاد مياه الامطار في تطوير المحاصيل الزراعية ، وكذا ما سيقدمه من خدمات بيئية في إدارة الموارد المائية بمناطق المحميات  وبما يعكس اثره البالغ على السبل الكفيلة للمحافظة على البيئة من التدهور .
موكدا حرص الحكومة لتقديم كافة التسهيلات الازمة لمشاريع المنظمة .
مشيدا بنفس الوقت بجوانب الدعم المقدمة من منظمة الفاو لبلادنا و التي من شانه معالجة  الوضع البيئي خلال المرحلة الراهنة وما تمر به بلادنا من ظروف صعبة جراء الحرب .
من جانبه اكد رئيس فريق الاستشارين بمنظمة “الفاو” الدكتور وليد صالح ان المنظمة مستمرة في القيام بكل ما يمكنها من تقديم المساعدات اللازمة  بمختلف مجالات الزراعة والبيئة وذلك لملامسة هموم المواطن واشراكه في الحفاظ على البيئة . 
حضر اللقاء المنسق الميداني لمشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش بعدن  أحمد اسماعيل  ومدير مكتب رئيس الهيئة  فتحي عطا ومدير الشؤون المالية بالهيئة  صالح شداد .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: