مجتمع مدنيمحليات

كلية الآداب بجامعة #عدن تنظم حلقة نقاش حول التدريب المهني

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي

نظم قسم الخدمة الإجتماعية صباح اليوم بكلية الآداب حلقة نقاشية ل(٦٠) مشارك ومشاركة من أساتذة القسم وأوائل الطلاب والمشرفين في المؤسسات الحكومية والخاصة بعنوان التدريب الميداني وأهميته في الإعداد المهني لطلاب قسم الخدمة الإجتماعية تحت شعار (الواقع والطموح) .

 وأستهل المناقشة الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بكلمة أشاد فيها بالدور الأيجابي لعميد الكلية و الأساتذة و الطلاب ،وحثهم على الإستمرار في نجاحهم والعمل بروح الفريق الواحد والمضي قدماً لرفع أسم الكلية والقسم عالياً.

 كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد للخروج بحلول جذرية تخدم هذه الفعالية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه  القسم والكلية بشكل عام ..مؤكداً أن عمل القسم مرتبط بكافة المشاكل التي تواجه المجتمع وهو معني بتشخيصها ووضع الحلول لها ورفعها لذوي الإختصاص .

 كما القى الدكتور/جمال الحسني عميد كلية الآداب كلمة شكر فيها رئيس الجامعة على اهتمامه ورعايته الخاصة التي يوليها للكلية .

جديد داخل المقالة

 كما عبر عميد الكلية عن تفاؤله بموافقة رئيس الجامعة على إنشاء وحدات خاصة بالتدريب الميداني في قسم علم المجتمع.

 بعد ذلك قدم الدكتور/ محمود شائف أستاذ قسم المجتمع بكلية الآداب ورقة علمية بعنوان (أهمية التدريب في الإعداد المهني لطلاب قسم الخدمة الاجتماعية), تحدث عن أهميتها وأهدافها والمعوقات والمشاكل التي تواجه المجتمع ,حيث تم تقسيم المشاركين في الدورة إلى (4)مجموعات.

 وخرج المشاركون بعدد من الإستخلاصات والنتائج الأيجابية التي من شأنها تجاوز كافة المعوقات التي تعيق عملية التدريب الميداني.

 الجذير بالذكر  أن عمر القسم يتجاوز (17) عاماً تقريباً وتم تأسيسه من قبل منظمة اليونيسيف  وجامعة عدن وجامعة حلوان المصرية ,وأول رئيس قسم له هو الفقيد الدكتور/طه علي أحمد, إذ  تخرجت هذا العام من القسم الدفعة الثانية عشر .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: