مجتمع مدنيمحليات

مدير عام #تريم يلتقي بعقال الحارات واعضاء المجالس المحلية ومدراء مشاريع المياه ومدير أمن تريم

تريم (حضرموت21) خاص 

طالبوا من خلاله وكيل المحافظة بإجراءت صارمة تحمي الحقول المائية في المديرية…

التقى مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي صباح اليوم بمكتبه بديوان السلطة المحلية بتريم بعقال الحارات والأحياء السكنية واعضاء المجالس المحلية ومدراء مشاريع المياه بالمديرية بحضور مدير مكتب حقوق الإنسان بالوادي والصحراء المحامي عمر عوض العامري ومدير أمن تريم العقيد عبدالناصر عبود التميمي.

وفي الأجتماع تمت مناقشة مشاريع المياه والحقول المائية وكيفية الحفاظ عليها خصوصا مع الزحف العمراني والسطو على الحقول المائية والزحف نحوها والعواقب المترتبه عليها.

كما أكد المجتمعون على ضروروة الحفاظ على الحقول المائية في المديرية والتي تعد من أهم الحقول عل مستوى البلاد وأفضلها نقاوة وصلاحية، وكذا ردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بالحقول المائية وعدم التهاون في ذلك لانه مصلحة عامة تهم المواطنين أجمع الأجيال القادمة.

جديد داخل المقالة

وقد طالب المجتمعون وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري بتوجيه الجهات المختصة بإنشاء خارطة جوية لحقول المياة للحفاظ عليها وكذا طالبوا الوكيل بتوجيه مكتب الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني بمنع البناء وإستصدار وثائق في الحقول المائيةوردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بالحقول المائية وضرورة الحفاظ عليها.

بدوره شدد مدير مكتب حقوق الإنسان بالوادي والصحراء بضرورة وضع اجراءات رادعة في هذا الجانب وتبني سياسة تحافظ على حقول المياة بالمديرية والوادي والصحراء بشكل عام.

شاكرا جهود مدير عام تريم في هذا الجانب واهتمامه على الحفاظ بالصالح العام ومافيه مصلحة لتريم الأرض والإنسان، مؤكدا وقوف المكتب خلف الجهود التي يقوم بها المدير العام لتريم .

كما تم في الإجتماع الإستماع إلى هموم مدراء مشاريع المياه وطالبهم برفع احتياجات كل مشروع وفق الأولوية ومناقشتها مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء.

يشار إلى ان مدينة تريم تحتوي أهم الحقول المائية وأفضلها على مستوى البلاد عامة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: