مجتمع مدنيمحليات

البجيري: يقر من على شاشة قناة الجزيرة بعلاقته مع تنظيم #القاعدة واستقباله لقيادات حوثية بعدن

(حضرموت21) خاص 

أقر الشاعر علي حسين البجيري وعضو مجلس الشورى اليمني بعلاقته مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومعرفته بقياداته.

وقال البجيري في مقابلة له من على قناة الجزيرة القطري بأن علي عبدالله صالح الرئيس اليمني الراحل استدعاه ووسطه ايام حكمه لليمن وطلب منه ان يتدخل ويعيد له عناصر من تنظيم القاعدة بأبين.

وتكشف تصريحات البجيري بوجود علاقات له ووجاهة لشخصه امام قيادات وعناصر التنظيم الارهابي الذي قال البجيري أيضا أنه سبق وان اعترض على حملة عسكرية خرجت لمحاربة مسلحيه بإحدى مديريات أبين.

وأوضح البجيري في حديثه لبرنامج بلا حدود على قناة الجزيرة أن طلبه التوسط لدى عناصر القاعدة جاء بحكم أنه شخصية معروفة بأبين، مؤكدا ان الرئيس اليمني الراحل كان معروفا بتجنيد القاعدة واستخدامهم للابتزاز والحصول على دعم خارجي.

جديد داخل المقالة

واكد البجيري أنه انتقد الحملة العسكرية التي أخرجها علي عبدالله صالح في عهده، لدق كامل مديرية لودر بمحافظته أبين التي سيطر عليها تنظيم القاعدة يومها، وان اتصل يومها بعلي عبدالله صالح وسال لماذا اخراج هذه الحملة، وأجابه سكرتيره يومها وقال ان صالح ابلغه بالتوجيه باخراج تلك الحملة العسكرية ايام المحافظ الاسبق لأبين فريد مجور الذي قال انه طلبه يومها بان يعمل له أي حل أوعمل مع عناصر القاعدة، غير أنه رد عليه بأن لاعلاقة له بهؤلاء.

وأقر البجري القيادي الجنوبي السابق – الذي قال انه مناضل ومن حقه الحصول على عضوية مجلس الشورى كاستحقاق نظير تاريخه النضالي الوطني-بجلوسه مع قيادات بجماعه الحوثيين في عدن وبعد سقوط عمران وتحذيره لقيادات بالجماعة منهم محمد البخيتي بخطأ اي محاولة من قبلهم لاجتياح الجنوب.

واكد البجيري انه تخلى عن فكرة “انفصال” جنوب اليمن وانه اصبح اليوم يمنيا مائة بالمائة ورافضا للانتقالي الجنوبي وقيادته بسبب محاولتهم اعادة الجنوبيين الى ماقبل التصالح وانحرافهم بالحراك وسعيهم لاعادتنا الى المناطقية والتناحر من جديد وماقبل التصالح والتسامح الذي زعم أنه صاحب فكرة التصالح والتسامح نكاية بعلي عبدالله صالح.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: