اخبار عدنمحليات

#قرار رئاسي مرتقب بتعيين محافظ للبنك المركزي

عدن (حضرموت21) متابعات

كشف مصدر سياسي رفيع على مقربة من مصدر القرار بالعاصمة السعودية الرياض بانه يجري التشاور حاليا لإصدار قرار رئاسي بتعيين محافظا جديدا للبنك المركزي اليمني خلفا للمحافظ الحالي زمام .

واوضح المصدر أن ستة مرشحين على طاولة اللجنة الثلاثية يتم التشاور حولهم ودراسة ملفاتهم لإختيار أحدهم كمحافظ للبنك المركزي ومن المنتظر ان يصدر قرارا بتعيينه خلال الاسابيع القليلة الماضية .

وافصح المصدر على أن ثلاثه من المرشحين الستة تم اختيارهم من الكوادر العاملة في البنك وهم ( خالد العبادي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية، حسين القعيطي مدير عام قطاع العلاقات الخارجي، وعلي الشعبي مدير عام الموازنة والحسابات الجارية ) بينما لم يفصح المصدر عن أسماء المرشحين من خارج القطاع المصرفي .

مركدا على ان الكفة تميل بإتجاه المرشحين من داخل القطاع المصرفي ولكن لم يتم الإجماع بعد على شخصية محددة رغم التقارب الكبير في وجهات النظر للجنة الثلاثية حول أحد الأسماء ولكن لم يتم الإرساء النهائي عليه.. حسب المصدر .

جديد داخل المقالة

وغادر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام مطلع الشهر الحالي إلى العاصمه السعوديه الرياض في زياره مفاجئة لم يفصح عن فحواها ولم تشير وسائل الإعلام الرسميه الى أهدافها.

الجدير ذكره أن اتهامات متبادلة حدثت في الفتره الأخيرة بين رئيس اللجنه الاقتصادية حافظ معياد ومحافظ البنك محمد زمام حيث اتهم الأول الثاني بالمضاربة بالعمله والحصول على أرباح قدرت بالمليارات الأمر الذي دفع محافظ البنك زمام بالتلويح بكشف فضائح ماليه ( فساد ) لمسؤولين في الدوله متورطين في عمليات تلاعب وفساد مالي أدى إلى إنهيار سعر العمله وعدم استقرارها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: