أخبار حضرموتمحليات

الاجهزة الامنية بحضرموت تضبط مواطن بحوزته قطع أثرية قديمة بـ#الشحر

الشحر (حضرموت21) متابعات 

ضبطت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس، مواطن وبحوزته مجموعة من القطع الأثرية القديمة في نقطة دفيقة على مدخل الشحر الشرقي بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).

وقال مصدر أمني إن المواطن يدعى ع. م .س من محافظة أبين ويبلغ من العمر 30 عام قادماً من محافظة المهرة وجد بحوزته 12 قطعة أثرية.

وبحسب المصادر تم تسليم المواطن إلى الأجهزة الأمنية بمديرية الشحر التي قامت بحجزه والتحرز على المضبوطات، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المواطن عرض هذه القطع في المهرة للبيع لشخص بمبلغ باهظ الثمن لكنه لم يبعها وأراد زيادة في القيمة وأثناء عودته من المهرة تم القبض عليه في نقطة دفيقة.

جديد داخل المقالة

وقال مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني إن قطع الأثرية القديمة عبارة عن تماثيل صغيرة برونزية، وقطع حجرية عليها نقوش ورسومات بالخط المسند، وخنجر من مادة النحاس، ومجموعة قطع برونزية عضاض (حلي مزينة بنقوش تستخدم في الأيدي والأرجل للزينة ويرجح أن يعود أصلها لممالك اليمنية القديمة.

وقال العوبثاني إن التهريب وسرقة الآثار والمتاجرة بها تعد جريمة خطيرة يعاقب عليها القانون، وسوف نتخذ إجراءات صارمة في هذه الصدد للحافظ على الآثار وعدم العبث بها.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: