اخبار عدنمحليات

الارياني: يجدد التأكيد على ضرورة نقل مكاتب الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية إلى #عدن

عدن (حضرموت21) خاص 

جدد وزير الاعلام معمر الارياني التأكيد على ضرورة نقل مكتب الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها والمنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية للعاصمة المؤقتة ‎عدن، لادارة انشطتها بصورة طبيعية.
وأكد وزير الاعلام في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع التواصل” تويتر”‏ أن الاعتداءات المتواصلة من ‎المليشيا الحوثية على العاملين في مجال الاغاثة، جرائم مدانة، تؤكد تنصلها من كل القوانين والاعراف.
واستعرض الارياني تقريرا لمجلة الفورين بوليسي الامريكية عن المخاطر التي يتعرض لها العاملين في مجال الاغاثة الانسانية في مناطق سيطرة ‎المليشيا الحوثية الايرانية والتي تشمل ‎صنعاء والأجزاء الغربية من البلاد.
مؤكدة أن الهجمات الحوثية التي تزايدت مؤخرا قد تؤدي إلى تعميق الأزمة الإنسانية في البلاد.
‏ونقل التقرير عن عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن إنهم يستهدفون بشكل متزايد من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران على نطاق يمكن أن يهدد الجهود الرامية إلى مساعدة ملايين المدنيين الذين وقعوا في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وهو ما يعرض الملايين للخطر.
وأشار التقرير إلى احتجاز ‎المليشيا الحوثية أوفي النعامي وهي المدير القطري ل سيفرورلد،وهي منظمة غير ربحية مقرها في بريطانيا أواخر يناير،واطلاقها في 16 فبراير بعد ضغوط دبلوماسية مستمرة، حيث أثارت الحادثة استياء مسؤولي الإغاثة الآخرين ومخاوفهم من أن تقوم المليشيا بعمليات اختطاف مماثلة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: