أخبار شبوة

محافظ #شبوة يرفض استقبال فريق مسح نفطي قادم من مأرب ويحملهم المسؤولية

شبوة (حضرموت21) خاص 

رفض محافظ محافظة شبوة اليوم استقبال فريق نفطي قادم من مأرب بحماية عسكرية من اللواء 107 بمنطقة صافر. 
واقدمت القوات الشمالية على الدخول لمنطقة العقلة لحماية مقاول شمالي لغرض اجراء مسح لانبوب النفط قطاع رقم 5 دون اي تنسيق مع المحافظ او السلطات الامنية والعسكرية بمحافظة شبوة. 
وحمل محافظ شبوة الفريق والقوة العسكرية التي تحميه بقيادة المدعو خالد يسلم المسؤولية الكاملة عن دومهم باستقدام مقاول من خارج محافظة شبوة لاجراء عملية مسح لانبوب النفط من قطاع 5 عسيلان الى قطاع 4 غرب عياذ .
وافاد المصدر رفض المحافظ بدء العمل حتى يجتمع مع الرئيس عبدربه منصور ووزير النفط نهاية الاسبوع الحالي للتفاهة حول اجراءات العمل في القطاع النفطي. 
واشار المصدر الى ان المحافظ بن عديو ألمح الى اخلاء مسئولية السلطات في شبوة من اي مشاكل قد تحدث بسبب موضوع تكليف مقاول من خارج المحافظة و دون إي تنسيق او رجوع للسلطات المحلية والامنية و العسكرية بالمحافظة.
وتتصرف قيادات عسكرية شمالية بمأرب بدون الرجوع لسلطات محافظة شبوة او التنسيق معها في اعادة تشغيل قطاعات نفطية بشبوة وذلك في اجراءات من شأنها اعادة نهب نفط شبوة لصالح قيادات عسكرية شمالية ظلت تنهب ثروات شبوة وحضرموت اكثر من 20 سنة. 
ويرفض اهالي شبوة اي منح لمقالات بالشركات النفطية لمقاولين من خارج المحافظة حيث دارت قبل شهر اشتباكات في العقلة بسبب خلافات حول منح مقالين نافذين شماليين مقاولات داخل الشركات النفطية. 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: