مجتمع مدنيمحليات

“#الهلال الأحمر الإماراتي” حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 19-21) فبراير 2019م

(حضرموت21) متابعات 

في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، من بنيها الهلال الأحمر الإماراتي يسهم في عودة 1800 طالب يمني إلى مدرستهم في الساحل الغربي، كما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية لدار العجزة والمسنين بعدن، وتم توزيع السلل الغذائية للنازحين والفقراء في مديرية دار سعد، كما وزع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ألف سلة غذائية لاهالي مديرية الحصين بالضالع، وقام بتوزيع مساعدات غذائية على اهالي الديس الشرقية بساحل حضرموت، وكما سيير قافلة إغاثية لعدد من المناطق الصحراوية بمديرية حطيب في محافظة شبوة.

وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ “48” ساعة الماضية:

وزير التخطيط والتعاون الدولي باليمن يلتقي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن الدكتور نحيب العوج مع الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي بمقر الهلال الأحمر الإماراتي في ابوظبي.

جديد داخل المقالة

وأشاد الدكتور العوج بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن لدعم الاستقرار وتلبية احتياجات السكان واستعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن من خلال مشاريعه الإغاثية والإنسانية مؤكدا استعداد الحكومة الشرعية تسهيل عمل الهيئة وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها الإغاثية حضر اللقاء من جانب بلادنا السفير فهد المنهالي ومن جانب الهلال الأحمر الإماراتي نائب الأمين العام السيد فهد عبدالرحمن.

“الهلال الأحمر الإماراتي” يسهم في عودة 1800 طالب يمني الى مدرستهم في الساحل الغربي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي امس “مدرسة الفتح الأساسية والثانوية ” في منطقة القطابا بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بعد إعادة ترميمها وتأهيليها وتأثيثها وذلك في إطار اهتمامها بقطاع التعليم في مختلف مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي إن المشروع تم تنفيذه خلال وقت قياسي لإتاحة الفرصة لـ 1800 طالب وطالبة لاستئناف تعليمهم الأساسي والثانوي .

مشيرا إلى أن المشروع تضمن تأهيل وتجهيز وتأثيث 7 فصول دراسية مع ملحقاتها إضافة لتوفير إذاعة مدرسية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.

وأشاد محمد يحيى عبدالسلام مدير عام مديرية الخوخة رئيس المجلس المحلي أن الهلال الأحمر الإماراتي نفذ العديد من المشروعات في المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية والتي أسهمت في تطبيع الحياة وعودة الاستقرار إلى قرى ومناطق مديرية الخوخة ومناطق محافظة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام.. مضيفا أن مدرسة الفتح الأساسية والثانوية ستخدم عدة مناطق منها “الميناء والحيمة الساحلية والدنين والقطابا الشرقية والقطابا الغربية والكداح والقضيبة”.

من ناحيته أشاد محمد يحيى علي مدير مدرسة الفتح بدعم “الهلال” المتواصل للعملية التعليمية في مختلف مناطق مديرية الخوخة من خلال تنفيذه لمشاريع إعادة تأهيل وتأثيث العديد من المدارس ومنها هذه المدرسة التي فتحت أبوابها أمام 42 معلما ومعلمة لأداء عملهم وعودة جميع الطلبة في المنطقة والمناطق المجاورة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني.

“الهلال الأحمر” يلبي احتياجات دار المسنين في عدن

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات إنسانية لدار العجزة والمسنين في عدن وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها محمد الكعبي وسلطان الشامسي ممثلا هيئة الهلال الأحمر إلى دار المسنين وتم خلالها تقديم الاحتياجات الطارئة والتي شملت مساعدات غذائية وصحية للمسنين بجانب الاستماع إلى طلباتهم واحتياجاتهم.

يشار أن الهلال الأحمر الإماراتي بادر بتقديم الدعم لدار المسنين التي تحتضن 67 عاجزا ومسنا من الجنسين ، منذ 2015. وتواصل الدعم وتقديم المتطلبات الضرورية التي يحتاجها المسنون من إغاثة وإيواء كما عمل على إعادة تأهيل وصيانة الدار خلال عام زايد 2018.

الهلال الأحمر الاماراتي يوزع سلل غذائية لنازحي الحديدة بعدن

وزع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزيع السلل الغذائية للنازحين والفقراء في مخيم زهراء خليل في مديرية دار سعد بعدن.

وذالك في إطار جهوده للتخفيف من معاناة النازحين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها واستهدفت المساعدات المقدمة 250 أسرة.

غذائية للأسر و الحالات الأشد فقراء في المخيم من النازحين الذين نزحو خلال العام الفائت 2018 من محافظة الحديدة والذين هربو من جحيم المليشيات الحوثية.

وأعرب المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على تلمس أوضاعهم وتقديم المساعدات لهم في مختلف المجالات الإغاثية والخدمية.

وتبذل دولة الإمارات جهوداً كبيرة في إعانة النازحين والمحتاجين في مختلف المحافظات المحررة.

توزيع ألف سلة غذائي لأهالي مديرية الحصين بالضالع

دشن وكيل أول محافظة الضالع المهندس نبيل عفيف توزيع 1000 سلة غذائية لاهالي مديرية الحصين بمحافظة الضالع مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

للأسر الفقيرة والمتعففه في مديرية الحصين بمحافظة الضالع.
وخلال التدشين الذي حضره مديرعام مديرية الحصين العميد علي قاسم أشاد الوكيل عفيف بدور دولة الإمارات في تقديم يد العون للأسر الفقيرة التي تعاني صعوبة في توفير سبل العيش وخصوصاً في المناطق البعيدة.

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية على اهالي الديس الشرقية بساحل حضرموت
وزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مساعدات غذائية تضمنت سلالا غذائية تحوي المكونات الأساسية للغذاء على الاسر المحتاجة بمديرية الديس الشرقية بحضرموت.

تأتي هذه المساعدات التي تم توزيعها على ٤٠٠ اسره مستهدفة٢٠٠٠ فردا من الاسر الفقيرة والمحتاجة في الديس الشرقية الذي يعاني قاطنوها اوضاعا معيشيه بالغه السوء وذلك في إطار استمرارا البرنامج الإنساني الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من الحملات نفذتها للدعم الإنساني في عموم محافظة حضرموت ضمن نهج العطاء الذي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات قيادتها الرشيدة تزامنا مع عام التسامح.

عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، وقيادتها وشعبها، على المعونات القيمة التي تقدم في مختلف المجالات، وأكدوا أنها جاءت في وقتها المناسب، نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية، وانعدام فرص العمل لدى عدد كبير من الأسر.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح 2019 ” بلغت 3050 سلة غذائية استهدفت 15 الف و 250 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

“هلال الإمارات” يواصل تسيير القوافل الإغاثية لمحافظة شبوة

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس المرحلة الثانية من مساعداتها الغذائية المخصصة لعدد من المناطق الصحراوية بمديرية حطيب في محافظة شبوة، ضمن جهودها الإنسانية والإغاثية لمساعدة الأشقاء في اليمن.

وفي هذا الصدد، قام فريق الهيئة بتوزيع سلال غذائية متنوعة على الأسر المعوزة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود في تلك المناطق المستهدفة استفاد منها 2320 فرداً.

وعبر أهالي حطيب عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية .

الإمارات تعلن عن فرص عمل لليمنيين

اعلن ممثل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الأستاذ خلفان بن مبارك المزروعي رعاه الله عن توفير فرص عمل في الإمارات للشباب من أبناء جزيرة سقطرى المؤهلين بدرجة ( البكالوريوس أو الدراسات العليا ) والمتميزين. 

وأوضح مصدر أن فرص العمل ستتوزع كلا على حسب تخصصة وعلى الراغبين من أبناء سقطرى ان يرسلوا سيرهم الذاتية على الإيميل التالي:

mubaraksocatra@gmail.com

مصحوبة بالسيرة الذاتية وصورة البطاقة وجواز السفر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: