بقية المحافظاتمحليات

تحالف حقوقي يدين محاكمة 10 #صحافيين أمام «محكمة حوثية»

(حضرموت21) الشرق الاوسط

أدان «التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان» (تحالف رصد)، إحالة النيابة الجزائية المتخصصة الحوثية لعشرة صحافيين مختطفين منذ ما يقارب أربعة أعوام إلى المحاكمة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة.

ووصف التحالف الحقوقي، المحكمة، بأنها «غير دستورية ومتخصصة في قضايا الإرهاب وقضايا الدولة»، وقال إن «الصحافيين المحتجزين قسرياً من يونيو (حزيران) 2015 يتعرضون للتعذيب والحرمان من الحقوق الأساسية للسجناء وظروف الاعتقال اللاإنسانية».

ودعا تحالف «رصد» الحقوقي، في بيان تابعته «الشرق الأوسط»، جميع المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير، في مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، والمعنية بحقوق الإنسان، على رأسها مجلس حقوق الإنسان، إلى «إدانة ممارسات ميليشيات الحوثي الإجرامية، والضغط لإطلاق الصحافيين المعتقلين فوراً، وكذلك كل المعتقلين تعسفياً».

وطالب التحالف الحقوقي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، بإيلاء قضية المعتقلين والمختفين قسراً، خصوصاً الصحافيين، أولوية قصوى في المباحثات التي تجري حالياً، ومطالبة ميليشيات الحوثي بإطلاق سراحهم فوراً.

جديد داخل المقالة

وقال تحالف «رصد»، إنه في الوقت ذاته يستنكر عمليات الاختطافات المتواصلة للناشطين والمدنيين من قبل ميليشيا الحوثي، وتغييبهم في سجون خاصة، التي كان آخرها اختطاف رئيس منظمة «أوتاد لمكافحة الفساد» عبد الله مهيوب القدسي، الأحد الماضي، من أمام وزارة المالية بصنعاء ونقله إلى سجون خاصة ومنع أسرته من زيارته.

كما استنكر قيام الميليشيات الحوثية باختطاف المواطنة إيمان محمد البشيري، وهي أم لثلاثة أطفال، من جوار منزلها بشارع 16 بصنعاء، بعد تعقبها من قبل أفراد في الميليشيات، وإخفائها في أحد سجونهم السرية، وذلك على خلفية اعتراضها على نهب الميليشيات لمواد الإغاثة وبيعها في الأسواق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: